رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب أنجولا: الفوز على مالي بوابتنا للتأهل للدور الثاني

منتخب مالي
منتخب مالي

أعرب سردجان فاسيليفيتش المدير الفني لمنتخب أنجولا، عن حزنه الشديد بعد التعادل السلبي، الذي حققه الفريق مساء اليوم أمام نظيره الموريتاني، في ختام الجولة الثانية بدوري المجموعات.

وقال فاسيلفييتش على هامش المؤتمر الصحفي:"أتقدم باعتذار للشعب الأنجولي عن عدم تحقيق الفوز، أشعر بكم الحزن الذي يسكنكم الآن، ولكن أعدكم أن المباراة القادمة، سوف تشهد تغييرات كثيرة في طريقة اللعب".

وأضاف:"خضنا مباراة ضد فريق قوي يجيد الضغط الجماعي، وهذا ما جعلنا نواجه صعوبة كبيرة في خطف الانتصار، لم نخرج حتى الآن من الصورة، فلدينا مواجهة أعتقد أنها الفرصة الأخيرة للاعبين، إذا أرادوا الاستمرار في البطولة".

وتابع:" مباراة مالي لا تقبل القسمة على اثنين، الفوز وحدها هو بوابتنا للصعود رسميا إلى الدور التالي، واعتلاء قمة المجموعة".

وأتم "لعبنا أمام فريق جماعي ومنظم، فقدنا فرصة الفوز بهذا اللقاء وأضعنا العديد من الفرص الخطيرة، الآن معنا نقطتين مثل أفضل فريق في مجموعة منتخب تونس ".

ويذكر أن قرعة الكان 2019، والتي أقيمت في شهر أبريل الماضي، قد أسفرت عن وقوع أنجولا، في المجموعة الخامسة، رفقة مالي وموريتانيا وتونس.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ32، حتى 19 يوليو المقبل، وهى المرة الخامسة التي تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.

وتقام النسخة رقم 32 من المسابقة القارية، على ستة ملاعب، وهي، القاهرة والإسكندرية، والدفاع الجوي والسلام، والسويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019 :

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي.

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي.

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا.

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا.

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا.

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو.