رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مهاجم مالي: مواجهة أنجولا بوابتنا للصعود رسميا للدور التالي

 موسى ماريجا
موسى ماريجا

أعرب موسى ماريجا، مهاجم منتخب مالي، الذي تم اختياره رجل مباراة فريقه أمام تونس، عن حزنه الشديد، بعد التعادل الإيجابي 1-1، في مواجهة اليوم مع الأخير.


وقال ماريجا في تصريحات تليفزنونية:" نحن الأحق بالفوز في لقاء اليوم، وأهدرنا الكثير من الفرص، كانت كفيلة للغاية بالصعود إلى الدور التالي، دون الانتظار للقاء الجولة القادمة".


وأضاف:"دخلنا المباراة بهدف واحد فقط، وهو تحقيق الفوز، لعبنا بطريقة متوازنة مع خضم يمتلك لاعبين مميزين، فهو يمتلك بعض نقاط الضعف كان يجب علينا استغلالها جيدا، ولكن الحمد لله في النهاية على النتيجة".


وأتم مهاجم مالي: مواجهة أنجولا لا تقبل القسمة على اثنين، سنخوضها فقط بهدف تحقيق النقاط الثلاث، لضمان التأهل رسميا إلى دور الـ16، حتى لا نضع أنفسنا في حسابات معقدة".


وكان المنتخب المالي استهل مشواره في البطولة، بالفوز الساحق برباعية مقابل هدف، على موريتانيا، في الجولة الأولى، قبل أن يعود ويحقق تعادلا إيجابيا اليوم مع تونس 1-1.


وبهذه النتيجة يتربع مالي، على قمة المجموعة الخامسة مؤقتا، برصيد 4 نقاط، يليه تونس بنقطتين، ثم أنجولا بنقطة وحيدة، الذي لديها مواجهة نارية أمام موريتانيا غدا، حيث يتذيل الأخير قاع المجموعة بدون أي رصيد من النقاط.

 

ويذكر أن قرعة الكان 2019، والتي أجريت في شهر أبريل الماضي، قد أسفرت عن وقوع مالي في المجموعة الخامسة، برفقة أنجولا ومالي وموريتانيا.


وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ32، حتى 19 يوليو المقبل، وهى المرة الخامسة التي تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.

 

وتقام النسخة رقم 32 من المسابقة القارية، على ستة ملاعب، وهي، القاهرة والإسكندرية، والدفاع الجوي والسلام، والسويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.                       


وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019 :

 

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي.

 

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي.


المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا.

 

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا.

 

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا.

 

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو.