رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المغرب تلاقي كوت ديفوار في مواجهة شرسة لحسم التأهل إلى ثمن نهائي أمم إفريقيا

منتخب المغرب
منتخب المغرب

يخوض المنتخب المغربي، مواجهة قوية وشرسة، عندما يلتقي نظيره الإيفواري، في السابعة من مساء اليوم، على ستاد السلام بالقاهرة، في إطار الجولة الثانية من المجموعة الرابعة، لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، المقامة حاليًا بمصر.

وكان منتخب المغرب، قد استهل مشواره في البطولة، بفوز صعب على ناميبيا، بهدف دون رد، في الوقت الذي حقت فيه كوت ديفوار، الفوز على جنوب إفريقيا، بالنتيجة ذاتها.

ويطمح "أسود الأطلس" لحصد الفوز أمام "الأفيال"، من أجل ضمان العبور إلى الدور المقبل، وفض شراكة صدارة المجموعة مع كوت ديفوار.

ويعرف الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب المغربي، الكرة الإيفوارية بشكل جيد، حيث سبق ودرب منتخب "الأفيال" من قبل، والذي توج معه بلقب كأس أمم أفريقيا عام 2015.

وسيعول المنتخب المغربي على كتيبة نجومه المحترفين، على رأسهم المهدي بنعطية وأشرف حكيمي ونبيل درار وحكيم زياش ونصير مزراوي وكريم الأحمدي وخالد بوطيب ونور الدين أمرابط.

وسيحاول "الأسود"، الاستفادة من عودة لاعبيه المصابين، خاصة يونس بلهندة ونصير مزراوي. في المقابل، ما زالت الشكوك تحوم حول عودة المدافع مروان دا كوستا، الذي يعاني من إصابة على مستوى الفخذ.

ومن جانبه، أكد هيرفي رينارد، على صعوبة مواجهة الجمعة، أمام كوت ديفوار، مشيرًا إلى المباراة، تحمل طابعا خاصا، بالنسبة له كونه تولى تدريب "الأفيال" من قبل.

وقال رينارد، أمس الخميس، في المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة: "نحن على أتم الجاهزية للقاء كوت ديفوار. أنا واثق من ذلك، وهدفنا حسم التأهل عن هذه المجموعة، ما يزعجني فقط غياب خالد بوطيب للإصابة، نتمنى بالطبع جاهزية كل العناصر التي لدينا، وأتمنى لحاقه بالمباريات المقبلة".

وأضاف "لقاء كوت ديفوار له طابع خاص بالنسبة لي، فقد توليت تدريبهم من قبل ونجحت معهم، وأتمنى أن يتأهلوا مع المغرب للدور الثاني. هم فريق قوي ومنظم ولديهم روح عالية، لكن لابد أن تكون حالتهم الفنية على نفس المستوى".

وتابع المدرب الفرنسي "هدفنا الفوز لأن أي نتيجة أخرى ستعقد المجموعة، نلعب دائما بحثا عن الانتصارات وكل مواجهات أمم أفريقيا صعبة وليس فقط مواجهة الغد".

وواصل رينارد "قوة المغرب ليست في رينارد فقط، أنا محظوظ بتدريب المغرب، وأن يكون ضمن سيرتي الذاتية".