رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

باتريك مبوما يتابع مباراة السنغال والجزائر من مدرجات الدفاع الجوي

باتريك مبوما
باتريك مبوما

وصل باتريك مبوما، نجم منتخب الكاميرون السابق، والفرنسي كلود لوروا، مدرب الأسود الأسبق أيضا ملعب الدفاع الجوي لحضور مباراة الجزائر والسنغال فى الجولة الثانية للمجموعة الثالثة بكأس أمم أفريقيا.

 

ويحضر لوروا مباراة اليوم على هامش عمله كمحلل تلفزيوني لاحدى القنوات الفرنسية، بينما يحضر مبوما بدعوة من الاتحاد الافريقي "كاف".

 

ويلتقى منتخب الجزائر مع السنغال في السابعة مساءا على ملعب الدفاع الجوي فيما يلتقى تمزانيا وكينيا في ذات المجموعة بالعاشرة مساءا.

 

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، الحكم الدولي الزامبي جاني سيكازوي، لإدارة مباراة الجزائر والسنغال، ويعاونه الحكام السوداني وليد أحمد علي، والإريتري تاسفاجواجيس بيري، حكام مساعدين له، وألبرت كامي من سيشل حكمًا رابعًا.

ويُعد المنتخبان من المرشحين بقوة للفوز بلقب أمم إفريقيا، إذ يسعى المنتخب الجزائري في تحقيق الفوز الثاني على التوالي، بعدما تغلّب على كينيا بهدفين نظيفين، وذلك من أجل ضمان التأهل لدور الـ16 من البطولة.

وكانت قرعة كأس الأمم الإفريقية قد أسفرت عن وقوع منتخب الجزائر في المجموعة الثالثة، بجوار منتخبات السنغال وتنزانيا وكينيا.


 

يذكر أن البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

 

                                 

 

وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019 :

 

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي

 

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي

 

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا

 

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا

 

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا

 

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو