رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم الجزائر السابق: الفوز على السنغال يمنحنا لقب الكان 2019

الكان 2019
الكان 2019

حرص مزوار عرفات نجم منتخب الجزائر السابق، على توجيه رسالة هامة لزملائه، قبل ساعات قليلة، من مواجهة السنغال اليوم.

 

ويستضيف محاربي الصحراء، نظيره أسود التيرانجا، في تمام السابعة مساء، على إستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الثانية، من المجموعة الثالثة، بكأس الأمم الإفريقية.

 

وقال عرفات في تصريحات صحفية لجريدة الشرق الجزائرية:" مواجهة الليلة أمام السنغال، فهي بمثابة اختبار حقيقي للفريق، الذي يبحث عن التتويج بالبطولة القارية".

 

وتابع:" إذا تمكن اللاعبون من تخطي عقبة السنغال، ستكون جرس إنذار للمنافسين أننا جئنا إلى القاهرة، للحصول على اللقب".

 

وأضاف عرفات:" من الناحية العلمية على أرض الواقع، فنجد أن الخصم يمتلك الأفضلية، ولكن هذا لن يكون معناه أننا لقمة سائغة، نحن لدينا لاعبين قادرين، على ترجيح كفة الفريق في أي وقت".

 

وواصل نجم الجزائر السابق:" نحاول بقدر الإمكان الخروج من اللقاء بنتيجة إيجابية، للحفاظ على حظوظنا في التأهل للدور التالي".

 

وأردف : "على جمال بلماضي المدير الفني للفريق، عمل الخطة المناسبة للحد من خطورة المنافس، الذي يمتلك لاعبين مهاريين على أعلى مستوى، مثل نجم ليفربول الإنجليزي، ساديو ماني، مهاجم أسود التيرانجا".

 

وأتم "صدقوني لو استطعنا الفوز على السنغال بالأداء والنتيجة، فمبروك علينا البطولة الإفريقية من الآن، وهذه ليست مبالغة، لأن المنتخب الجزائري بعدها لا يمكن لأحد إيقافه".

 

وتتقاسم كل من السنغال والجزائر صدارة المجموعة الثالثة إذ حققت الأولى الانتصار على تنزانيا بهدفين نظيفين، وهي نفس النتيجة التي فاز بها ثعالب الصحراء على كينيا.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ32، حتى 19 يوليو المقبل، وهى المرة الخامسة التي تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.

 

ويذكر أن قرعة الكان 2019، والتي أجريت في شهر أبريل الماضي، قد أسفرت عن وقوع المنتخب الجزائر، في المجموعة الثالثة، برفقة السنغال تنزانيا وكينيا.

 

وكان محاربي الصحراء استهل مشوارهم في البطولة بالفوز على كينيا، بثنائية نظيفة، وهي نفس نتيجة لقاء السنغال أمام تنزانيا لصالح الأول.

 

وتقام النسخة رقم 32 من المسابقة القارية، على ستة ملاعب، وهي، القاهرة والإسكندرية، والدفاع الجوي والسلام، والسويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.                      

 

وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019 :

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي.

 

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي.

 

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا.

 

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا.

 

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا.

 

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو.