رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خـاص .. حفيظ دراجي يتحدث عن قوة السنغال ..ومنتخب "صلاح" وتقييمه للفرق العربية

حفيظ دراجي
حفيظ دراجي


تمنى المعلق الجزائري حفيظ دراجي، فوز منتخب بلاده على السنغال، مؤكدًا ان المباراة ستكون صعبة على فريقه وكذلك على المنافس، يصعب توقع الفائز فيها.

وتابع في تصريحات خاصة لـ "الكابتن" مباراة اليوم صعبة على كلا المنتخبين لأن كلاهما مرشحان للبطولة  كما أنها الاختبار و المعيار الحقيقي للمنتخبين مع كامل الاحترام لمنتخبي تنزانيا وكينيا.

 وكان منتخب الجزائر قد فاز على كينيا في الجولة الأولى ببطولة كأس أمم إفريقيا، وذلك بهدفين، بينما فاز السنغال على تنزانيا بنفس النتيجة.

 وعن تقييمه للمنتخبات العربية، قال دراجي، إنه حتى الآن مصر و الجزائر الأفضل ، واللذان قدما أداء مميزًا نوعًا ما، عن منتخبات تونس و المغرب ومويتانيا، لكن الجولات الأولى ليست مقياسًا، فنحتاج لرؤية المزيد من المباريات للحكم عليهم.

 ورفض دراجي الإفصاح عن توقعه للفرق التي قد تتأهل لنهائيات البطولة، مؤكدًا أن هناك عدة منتخبات أظهرت قوة واضحه، لكن البطولة مازالت في بدايتها.

 وعن تنظيم البطولة في مصر قال دراجي " الأمر ممتع حقًا، هذا الأمر ليس جديدًا على مصر فهي نظمت الكثير من مثل هذه المحافل،  دائمًا ما أسعد بتواجدي في هذه البلد، بسبب حسن ضيافة أهلها وترحابهم الشديد".

 وعن منتخبات النجم الواحد، او اطلاق اسم منتخب صلاح على منتخب مصر او منتخب محرز على المنتخب الجزائري قال دراجي " هذا الأمر يحدث منذ فترة كبيرة، كان يطلق على المنتخب الأرجنتيني منتخب مارداون ، الأندية والمنتخبات تحتاج لأيقونات، وهؤلاء اللاعبين هم أيقونات منتخبات بلادهم".

وتابع " هذا الأمر لا يبخس حق لاعبين آخرين، فرغم اطلاق اسم منتخب صلاح على الفراعنة، إلا أن محمود حسن تريزيجيه هو الأفضل بمنتخب مصر في أمم إفريقيا حتى الآن ، وأظهر أنه لاعب مميز وله مستقبل كبير و الجميع أشاد بأدائه.

 ويلعب المنتخب الجزائري مع نظيره السنغالي في تمام السابعة من مساء اليوم ضمن منافسات المجموعة الثالثة لكأس أمم إفريقيا على ملعب الدفاع الجوي.