رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب جنوب أفريقيا يتحدث عن موقعة ناميبيا بالكان 2019

ستيوات باكستر المدير
ستيوات باكستر المدير الفني لجنوب أفريقيا

أكد ستيوات باكستر المدير الفني لجنوب إفريقيا، أن الهزيمة التي تعرض له الفريق، أمام كوت ديفوار، في الجولة الماضية، كانت درسا قاسيا للاعبين، ولا بد أن يتعلم منه الجميع.

 

ويستضيف منتخب الأولاد نظيره الناميبي غدا، الجمعة، في تمام العاشرة مساء، على إستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الثانية، من دوري المجموعات، في المجموعة الرابعة، بكأس الأمم الإفريقية.

 

وقال باكستر على هامش المؤتمر الصحفي:" اللاعبون لم يستحقوا هذا الكم الكبير من الانتقادات الذي تعرضوا له، فالمشوار لا يزال طويلا، يجب أن نكون واقعيين، نحن واجهنا خصم مرشح بقوة للوصول إلى النهائي".

 

وتابع:" مباراة ناميبيا بمثابة مفتاح الطريق للاعبين، حتى يستطعيون إعادة الثقة في أنفسهم مرة أخرى".

 

وأضاف باكستر:" لماذا كل هذا الإحباط، نحن في انتظار دعم 65 مليون شخص، للوقوف بجوارنا ومساندتنا، بدلا من المطالبة بقطع رؤوسنا، لم نعلق كثيرا على هذه الأمور، وردنا الوحيد سيكون في الملعب".

 

وأتم:" هناك تغييرات كثيرة في تشكيلة الفريق، أمام ناميبيا، مؤكدا أنه يعرف الكثير عن الخصم، حيث تم دراسته بشكل جيد، ومعرفة كل كبيرة وصغيرة عنه".

 

ويذكر أن قرعة الكان 2019، والتي أجريت في شهر أبريل الماضي، قد أسفرت عن وقوع البافانا فانا، في المجموعة الرابعة، برفقة المغرب وكوت ديفوار وناميبيا.

 

واستهل المنتخب الجنوب الإفريقي مشواره في البطولة، بالخسارة أمام كوت ديفوار بهدف نظيف.

 

ويتقاسم منتخب كوت ديفوار والمغرب، قمة المجموعة الرابعة، ولكل منهما 3 نقاط، ثم جنوب أفريقيا وناميبيا في المركزين الثالث والرابع، بدون أي رصيد من النقاط.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية فى نسختها الـ32، حتى 19 يوليو المقبل، وهى المرة الخامسة التى تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.

 

وتقام النسخة رقم 32 من المسابقة القارية، على ست ملاعب، وهي، القاهرة والإسكندرية، والدفاع الجوي والسلام، والسويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

 

وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019 :

 

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي.

 

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي.

 

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا.

 

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا.

 

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا.

 

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو.