رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب موريتانيا: أخطاء مالي لن تتكرر.. وجاهزون لأنجولا

منتخب موريتانيا
منتخب موريتانيا

أكد الفرنسي كورنتين مارتينيز المدير الفني لمنتخب موريتانيا، على صعوبة مواجهة انجولا، ضمن منافسات الجولة الثانية، من دوري المجموعات، بالكان 2019.

 

ويواجه المنتخب المالي نظيره الأنجولي، بعد غد السبت، في تمام الرابعة والنصف عصرا، على إستاد السويس الجديد.

 

وقال مارتنيز على هامش المؤتمر الصحفي:" مواجهة مالي في الجولة الماضية، كشف لنا الكثير من الاخطاء، التي كلفتنا النتيجة الثقيلة، فلن نسمح بتكرارها مرة أخرى، في مواجهة السبت".

 

وتابع:" اللاعبين استوعبه الدرس جيدا، فليس أمامهم غير فرصة وحيدة فقط، من أجل الاستمرار في البطولة الإفريقية، وهي الفوز على الخصم، لمسح أثار الهزيمة الساحقة مؤخرا برباعية مقابل هدف".

 

 

وأضاف المدير الفني الموريتاني: "نعلم جيدا الخصم، ونقاط القوة والضعف لديها، فهو فريق جيد على المستوى الجماعي، وعلينا أن نضع حسابات التأهل هدفنا ونحن نلعب أمامهم".

 

وواصل مارتينيز: "لن نخوض مباراة مالي بطريقة دفاعية كما ردد البعض، فقد لعبنا بتوازن وتوقيتات استقبال الأهداف كان عامل سلبي، ومواجهة أنجولا ستشهد تغييرات كثيرة في الدفع ببعض الوجوه الجديدة".

 

واختتم: "كان لدينا رهبة من ضربة البداية نظرًا لأنها المشاركة الأولى، فلندع ما حدث من خسارة كبيرة، ونعمل من أجل التعويض أمام أنجولا".

 

ويذكر أن قرعة الكان 2019، والتي أجريت في شهر ابريل الماضي، قد أسفرت عن وقوع موريتانيا، في المجموعة الخامسة، برفقة تونس وأنجولا ومالي.

 

واستهل المنتخب الموريتاني مشواره في البطولة، بالسقوط برباعية مقابل هدف، على يد مالي.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ32، حتى 19 يوليو المقبل، وهى المرة الخامسة التي تحتضن فيها مصر المسابقة القارية بعد استضافتها أعوام 1959 و1974 و1986 و2006.

 

وتقام النسخة رقم 32 من المسابقة القارية، على ستة ملاعب، وهي، القاهرة والإسكندرية، والدفاع الجوي والسلام، والسويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.                        

 

وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019 :

 

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي.

 

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي.

 

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا.

 

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا.

 

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا.

 

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو.