رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب تونس: لن ألتفت للانتقادات.. وأعرف منتخب مالى جيدًا

آلان جريس
آلان جريس

عقدت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، مؤتمرًا صحفيًا للفرنسي آلان جريس، المدير الفني لمنتخب تونس، استعدادًا لمباراة نسور قرطاج أمام مالي، غدًا الجمعة، في ثاني جولات المجموعة الخامسة من نهائيات أمم إفريقيا.

 

وقال جريس في تصريحاته، اليوم الخميس: "يجب علينا أن نحصد ما عملنا عليه خلال مباريات الإعداد أمام كرواتيا والعراق والأداء القوي الذي ظهرنا عليه" .

 

وتابع: "يجب تقديم الجانب العملي على الجانب الشخصي ولا بد من تحقيق نتيجة إيجابية، أعرف لاعبي منتخب مالي الذي سبق ودربته ولكن في النهاية لابد من العمل الإنساني على الفوز بنقاط المباراة كاملة".

 

وأضاف: "لقد تابعت منتخب مالي أمام موريتانيا وأري أنه قدم أداء رائعا في المباراة الأولى ترشحه للذهاب بعيدا في البطولة".

 

واستطرد "جريس" قائلًا: "الانتقادات هي جزء من عملي لن اتناقش فيها، ولن أهتم حاليًا بها، هناك مباراة هامة ومصيرية غدًا وعلينا أن نبتعد عن ما يشغلنا من انتقادات والتركيز على الفوز ولا غيره".

 

وأشار إلى أنه من غير الطبيعي أن يتحدث في تغييرات الفريق، ومن حقه أن يحتفظ بها كاملة دون الحديث فيها.

 

وتابع المدرب الفرنسي: "من الطبيعي أن نتجاوز ما حدث في المباراة الأولى ونذكر أن اللاعبين على عاتقهم عبور هذه المرحلة والعودة لمستوى الفريق الحقيقي".

 

وقال: "هناك العديد من المنتخبات على المستوى القاري جادين ولكن المنتخب التونسي يملك حالة مميزة وصراحة كبيرة بين اللاعبين في الاعتراف بالخطأ".

وتحدث المدير الفني لمنتخب نسور قرطاج، عن منتخب مالي، قائلًا: "أعرفهم جيدًا ولن أتحدث عنهم، وردي سيكون في الملعب".

 

وعن درجة الحرارة في مصر، قال: "بالتأكيد درجة حرارة الجو ستكون في الحسبان؛ لأننا سنلعب في أجواء حارة وهو ما يضعنا أمام مشكلة في استرجاع المجهود، وأعتقد أن كل الفرق معرضة للعب في هذا التوقيت، كما أن المنافس أيضًا سيلعب في نفس الظروف".

 

واختتم الفرنسي آلان جريس تصريحاته، بالتأكيد على أن الترشح للدور الثاني هو المهم الآن، دون النظر إلى ترتيب الصعود.