رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوبير عن عودة مهاجم الفراعنة للمنتخب: كل الاحتمالات واردة

أحمد شوبير نائب رئيس
أحمد شوبير نائب رئيس الجبلاية

كشف أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، حقيقة عودة مهاجم رميتوس اليوناني عمرو وردة مرة أخرى، لقائمة المنتخب عقب استبعاده، بقرار من الجهاز الفني.

 

وقال شوبير في تصريحات "إذاعية:" هناك جلسة بالفعل حدثت من قبل الثنائي صلاح والمحمدي، مع هاني أبوريدة رئيس الجبلاية، وجميع أعضاء اتحاد الكرة، للعفو عن اللاعب.

 

وأضاف نائب رئيس الجبلاية: هناك جلسة سيتم عقده اليوم مع خافيير أجيري، المدير الفني، من أجل حسم موقف المهاجم بشكل رسميا، سواء بالاستمرار أو الاستبعاد النهائي.

 

وتابع: هناك أربعة قرارات محتملة، بشأن وردة، أولها أن يتمسك أجيري بموقفه، وهو الاستبعاد النهائي، ولكن هناك رأيا آخر، فهو أن يعود اللاعب للفريق مرة أخرى، ولكن تبقي مسالة اشتراكه في اللقاءات، في يد الجهاز الفني، وهذا هو القرار الأقرب.


وواصل شوبير:" هناك قراراان آخران أيضا، محل الدراسة، وهما عودة المهاجم، بشرط، وهو الاعتذاز لأجيري وتقديم صحة ما يثبت أن هذا الفيديو مفبرك، والأخير عودة اللاعب للمعسكر، دون أن يتدرب مع اللاعبين".

 

وأتم:" جميع الخيارات الأربعة مطروحة، وسيتم اتخاذ القرار المناسب، بما يتماشي مع المصلحة العامة للفريق، بصرف النظر عن أي أشياء أخرى".

 

وكان أبوريدة قرر استبعاد وردة من قائمة المنتخب المصري، أمس الأربعاء، بعد موافقة الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، عقب انتشار فيديو غير أخلاقي يتعلق باللاعب، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

ويذكر أن المنتخب الوطني المصري، قد حجز مقعدًه في دور الـ16، بكأس الأمم الإفريقية عقب الفوز على منتخب الكونغو بالأمس، بهدفين دون رد ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الأولى.

 

ويتربع الفراعنة، على قمة المجموعة الأولي، برصيد 6 نقاط يليله كل من منتخب أوغندا برصيد أربع نقاط، ثم منتخب زيمبابوي برصيد نقطة، ويتذيل المنتخب الكونغولي الترتيب بدون نقاط.

 

وتقام المسابقة القارية على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

                     

وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019 :

 

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي.

 

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي.

 

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا.

 

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا.

 

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا.

 

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو.