رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

كينيا تبحث عن الفوز أمام تنزانيا فى أمم إفريقيا

منتخب كينيا
منتخب كينيا

يلتقي منتخب كينيا نظيره تنزانيا على ملعب "الدفاع الجوي"، في تمام العاشرة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2019".

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ32، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

ويدخل المنتخبان مباراة اليوم تحت شعار "لا بديل عن الفوز"، من أجل ضمان التأهل لدور الـ16 من البطولة الإفريقية، بعدما خسر كلاهما أمام الجزائر والسنغال على الترتيب بهدفين نظيفين في الجولة الأولى من المسابقة.

 

ويسعى منتخب كينيا لتحقيق الفوز، لإحياء آماله في التأهل للدور الثاني للمرة الاولى في تاريخ مشاركته بالبطولة الإفريقية، حيث يسجل ظهوره السادس في المسابقة، مكتفيًا في كل مرة بالخروج من الدور الأول.

 

في المقابل، يرغب منتخب تنزاينا في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم واقتناص الثلاث نقاط، حيث يسجل ظهوره الثاني في تاريخ مشاركته ببطولة أمم إفريقيا، إذ كانت مشاركته الأولى في نسخة 1980، أي منذ 39 عامًا، والتي غادر فيها من الدور الأول.

 

ويتقاسم منتخبا السنغال والجزائر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بينما تتواجد تنزانيا وكينيا في المركزين الثالث والرابع بدون رصيد من النقاط.

 

وكانت قرعة كأس الأمم الإفريقية قد أسفرت عن وقوع منتخب الجزائر في المجموعة الثالثة، بجوار منتخبات السنغال، تنزانيا وكينيا.

 

يذكر أن البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

 

وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019 :

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا

المجموعة الرابعة:  المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو