رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

قمة نارية بين الجزائر والسنغال لحسم التأهل بأمم إفريقيا

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

يلتقي منتخب الجزائر نظيره السنغال على ملعب "الدفاع الجوي"، في تمام السابعة مساء اليوم الخميس، في قمة منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019".

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية بنسختها الـ32، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

ويُعد المنتخبان من المرشحين بقوة للفوز بلقب أمم إفريقيا، إذ يسعى المنتخب الجزائري في تحقيق الفوز الثاني على التوالي، بعدما تغلّب على كينيا بهدفين نظيفين، وذلك من أجل ضمان التأهل لدور الـ16 من البطولة.

 

وتحوم الشكوك حول مشاركة يوسف البلايلي، لاعب وسط الترجي التونسي، الذي يعاني من إصابة خفيفة على مستوى القدم.

 

في المقابل، يرغب منتخب السنغال في تحقيق الانتصار الثاني أيضًا، بعدما تفوق على تنزانيا بهدفين نظيفين، في الجولة الأولى من البطولة الأفريقية، ومحاولة الانفراد بصدارة المجموعة.

 

ويستعيد المنتخب السنغالي في مباراة اليوم لجهود مهاجمه ساديو ماني، نجم ليفربول الإنجليزي، بعدما غاب عن لقاء تنزانيا؛ بسبب الإيقاف، فيما يفتقد لخدمات ساليف ساني، مدافع شالكه الألماني، الذي يعاني من التواء شديد في كاحل القدم، وهي الإصابة التي ستبعده عن الملاعب لمدة أسبوعين.

 

ويتقاسم منتخبا السنغال والجزائر جدول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بينما تتواجد تنزانيا وكينيا في المركزين الثالث والرابع بدون رصيد من النقاط.

 

وكانت قرعة كأس الأمم الإفريقية قد أسفرت عن وقوع منتخب الجزائر في المجموعة الثالثة، بجوار منتخبات السنغال وتنزانيا وكينيا.

 

 

 

 

يذكر أن البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

                                  

وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019 :

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو