رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حصاد العرب في الجولة الأولى من أمم إفريقيا.. فوز مصر والمغرب والجزائر.. تعثر تونس وسقوط مدوي لموريتانيا

منتخب مصر
منتخب مصر

أسدل الستار، أمس الثلاثاء، على منافسات الجولة الأولى من مرحلة المجموعات، لبطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليًا بمصر، والتي شهدت نتائج متفاوتة للمنتخبات العربية.

وقص المنتخب المصري (المضيف)، شريط المشاركات العربية، بفوز صعب وبشق الأنفس، على زيمبابوي، بهدف دون رد، في المباراة الافتتاحية للبطولة، رغم ظهوره بأداء متوسط، خلال المباراة.

ويطمح منتخب "الفراعنة"، لحسم تأهله إلى دور الـ 16، عندما يلتقي الكونغو الديمقراطية، مساء اليوم، على ستاد القاهرة، في إطار الجولة الثانية من المجموعة، حيث سيسعى منتخب مصر، لحصد الفوز والنقاط الثلاث.

وفي المجموعة الثانية، حقق المنتخب المغربي، فوزًا عسيرًا على ناميبيا، بهدف نظيف، بالنيران الصديقة، في المواجهة التي جمعتهما على ملعب السلام.

وفشل "أسود الأطلس"، في اختراق دفاعات ناميبيا، التي يهدي مدافع الأخير، هدف الفوز للمغرب، بالخطأ في مرماه.

ويطمح منتخب المغرب، لاقتناص تأشيرة العبور إلى الدور المقبل، عندما يلاقي نظيره الإيفواري، يوم الجمعة المقبل، في صراع سيكون محمومًا على صدارة المجموعة.

وفي المجموعة الثالثة، حقق منتخب الجزائر، فوزًا سهلًا على نظيره منتخب كينيا، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب الدفاع الجوي.

وسيصطدم "الخضر" بالمنتخب السنغالي، في مواجهة نارية ستجمعهما غدًا الخميس، في الجولة الثانية من المجموعة ذاتها.

وفي المجموعة السادسة، أهدر المنتخب التونسي، فوزًا ثمينًا، وسقط في فخ التعادل الإيجابي، أمام نظيره الأنجولى، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما على ملعب السويس.

وبات منتخب "نسور قرطاج" مطالبًا بإحياء فرصه في التأهل إلى دور الـ 16، عندما يلاقي المنتخب المالي، في مباراة ستكون بمثابة الأمل الأخير لمنتخب تونس.

وفي المجموعة السادسة، تلقي منتخب موريتانيا، هزيمة ثقيلة أمام مالي، برباعية مقابل هدف، في المواجهة التي جمعتهما أول أمس الأثنين، في أول ظهور لمنتخب "المرابطون" بأمم إفريقيا.

وسيسعى المنتخب الموريتاني، للظهور بشكل مغاير، وتصحيح مساره في البطولة، عندما يواجه نظيره الأنجولى، يوم السبت المقبل، من أجل الحفاظ على حظوظه في التأهل للدور المقبل.