رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمونيكى: تعلمنا من درس الخسارة أمام السنغال

أمونيكي
أمونيكي

أكد النيجيري إيمانويل أمونيكي المدير الفني لمنتخب تنزانيا، أن فريقه يسعى لتحقيق الفوز بعد تصحيح بعض الأخطاء التي ظهرت في لقاء السنغال، أن الخسارة أمام أسود تيرانجا في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة ببطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر لم تعبر عن سوء الأداء كما يتصور البعض.

وأوضح أن الخسارة أمام السنغال درس للمنتخب التنزاني، وقد جاءت أمام فريق يملك نجوما موهوبين"، موضحا أن كينيا فريق يستحق الاحترام، لافتََا إلي أن حصول 4 لاعبين على البطاقات الصفراء في لقاء السنغال يستوجب التركيز على تقليل الانفعالات بشكل مناسب، مبينا أن الفريق يسعى للظهور بأعصاب هادئة.

وقال إيمانويل في المؤتمر الصحفي قبل لقاء كينيا بالجولة الثانية للبطولة غدا الخميس، مباراة كينيا صعبة، بسبب معرفتهم الجيدة بطريقة لعب المنتخب التنزانيا.

وتوقع المدير الفني لمنتخب تنزانيا، أن تكون مباراة  كينيا قوية، وسنركز على بذل كل ما في وسعها مثلنا من أجل الفوز"، لافتََا إلي أن منتخب كينيا يمتلك لاعبين مميزين.

وأضاف أن فقدان الكرة بسهولة أمر يزعجه للغاية ويتمنى تصحيحه في المباراة القادمة بعد الهزيمة أمام السنغال.

وأكد أن العودة إلى مصر فرصة عظيمة، بعدما كان لاعبا في الزمالك لسنوات، مشيرا إلى أنه ما يزال يحتفظ بذكرياته في القاهرة، موضحا أنه عاد إلى مصر كمدرب والأمر مختلف تماما وصعوده لأمم إفريقيا يؤكد تطور الفريق التنزاني.

وأتم: البطولة أصبحت قوية بعد زيادة المشاركين إلى 24 منتخبا.