رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يحصل على توقيع "مارادونا الشواكيش" بـ 5 ملايين جنيه

وليد فوزي
وليد فوزي

اقترب مسئولو الأهلي من التعاقد مع وليد فوزي، صانع ألعاب الترسانة، الملقب بـ"مارادونا" مواليد 97.


وحصل المهندس عدلي القيعي، مستشار التسويق، علي توقيع اللاعب في حضور عادل عبدالحميد وكيل أعماله، بعد توصية أحمد كشري المدير الفني السابق للترسانة، إلي لجنة التخطيط برئاسة طه إسماعيل.


تحركات الأهلي جاءت بعد دخول الزمالك طرفًا في المفاوضات المزايدة علي الصفقة، بعد إجراء رئيس الأبيض اتصالًا هاتفيًا برئيس الترسانة، من أجل منع انتقال اللاعب وعدم تكرار سيناريو صفقة عمرو سماكة.


وكشف مصدر مسئول لـ"الكابتن"، أن الأهلي عرض 5 ملايين جنيه لشراء اللاعب، ووضع نسبة 10% حال إعادة بيعه، ومليون جنيه لو شارك مع الفريق الأول 20 مباراة في الدوري.


وأضاف المصدر أن قرار إدارة الكرة بالنزول بمعدل الأعمار في الصفقات الجديدة، لبناء فريق قوي خلال الفترة المقبلة.


يذكر أن فريق الأهلي عاد مجددًا للتدريبات بعد انتهاء فترة الراحة السلبية التي حصل عليها اللاعبون، استعدادًا لاستئناف مباريات الدوري العام المؤجلة، والتي يستهلها المارد الأحمر بمواجهة المقاولون العرب، المحدد له يوم 26 يونيو الجاري، ثم مباراة القمة أمام الزمالك، يوم 30 من الشهر ذاته، فضلًا عن الاستعداد لمواجهة بيراميدز المؤجلة من دور الـ16 بكأس مصر، المحدد إقامتها في شهر أغسطس المقبل.


وتشهد الفترة الحالية توقف مباريات الدوري المصري الممتاز؛ بسبب قيام بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، التي تستضيفها مصر بنسختها الـ32، خلال الفترة 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.


وكانت قرعة كأس الأمم الإفريقية، التي أجريت خلال شهر أبريل الماضي، قد أسفرت عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الأولى، بجانب منتخبات زيمبابوي وأوغندا والكونغو الديمقراطية.

     

يذكر أن البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

                

وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019:

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو