رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب الجزائر:"منتخب محرز"؟!.. هذا كلام مشجعين

جمال بلماضي
جمال بلماضي

أكد جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائري، أن مباراة فريقه أمام السنغال، هي مباراة ينتظرها الجميع؛ لأن المباراة تجمع فريقين لديهما قدرات كبيرة، ولديهما لاعبون معروفون على المستوى الدولي.

 

وتابع خلال المؤتمر الصحفي له صباح اليوم: الجزائر والسنغال دائمًا ما جمعتهما مواجهات قوية تتسم بالتوازن، استعدينا جيدًا مثلما استعدت السنغال، هي مباراة هامة ولها مذاق خاص بالتأكيد رغم أنها غير مصيرية أو حاسمة.

 

وأضاف بلماضي: "اليو سيسيه المدير الفني للسنغال، من نفس جيلي، لكن ربما لم نتقابل كلاعبين، و رغم أنه حديث العهد في التدريب، لكنه حقق نتائج مميزة مع فريقه".

 

وتابع: "دائمًا علينا الحذر من الفرق الصغيرة، لأنها قد تحقق مفاجآت لذلك نحن نفكر في الفوز بكل المباريات و ليس مواجهة السنغال فقط، الذي هو اكيد فريق قوي و نسعى للفوز عليه".

 

ورفض بلماضي الحديث عن المنتخبات المرشحة للتأهل للنهائي، مؤكدًا أن البطولة تضم 24 منتخبًا ولا يمكنه توقع المتأهلين للنهائيات، وتابع: "علينا أن ننتظر ما الذي سيحدث في الجولات المقبلة أولًا".

 

وأوضح بلماضي أنه درس جميع لاعبي السنغال خاصة ساديو ماني، الذي توج مع فريقه بدوري أبطال أوروبا، مشددًا على أن منتخب السنغال يمتلك لاعبين مميزين، فهو حقق الفوز في المباراة الأولى دون ساديو ماني، وسيحاول التعامل معهم جيدًا".

 

وعن فكرة منتخب النجم الواحد، وإطلاق لقب منتخب محرز على الجزائر أو منتخب صلاح على مصر، أو منتخب ماني على السنغال، أكد بلماضي أنه أمر يأتي من الصحفيين والمشجعين وليس المدربين، فهو يتعامل مع منتخبه كفريق جماعي، ولا يعنيه الأسماء.


وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ32، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.


يذكر أن البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

 

وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019 :

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو