رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

القنوات الناقلة لمباراة Ghana vs benin الیوم

منتخب غانا
منتخب غانا

يحتضن استاد "الإسماعيلية" مباراة منتخب غانا ونظيره بنين، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، في مستهل مشوارهما ببطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019".

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ32، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

ومن المقرر أن تُذاع مباراة منتخبي غانا وبنين على بى ان سبورت ماكس 1 HD عبر قمري النايل سات والعرب سات، بجانب قناة تايم سبورت المصرية البث الأرضي.

 

ويرغب منتخب غانا في تحقيق انطلاقة مثالية بالفوز على بنين، في محاولة منه لتحقيق لقب أمم إفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ عام 1982، أي غياب 37 عامًا، مستغلًا تفوقه على الفريق المُنافِس فنيًا وبدنيًا.

 

ويسجل منتخب غانا الظهور الـ22 في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وخاض 92 مباراة على مدار تاريخ مشاركاته في المسابقة، محققًا 52 انتصارًا، و17 تعادلًا، و20 هزيمة، كما سجل المنتخب 123 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 71 هدفًا.

 

في المقابل، يرغب منتخب بنين في تحقيق نتيجة إيجابية أيضًا في البداية، مستغلًا تراجع أداء منتخب غانا مؤخرًا، وذلك من أجل تعزيز فرصه في التأهل لدور الـ16 من البطولة الإفريقية.

 

ويسجل منتخب بنين، المُلقب بـ"السناجب"، الظهور الرابع في تاريخ مشاركاته في أمم إفريقيا، بعدما احتل وصافة المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لـ"كان 2019" برصيد 10 نقاط، خلف منتخب الجزائر المتصدر، ومتفوقًا على منتخبي جامبيا وتوجو.


يذكر أن قرعة كأس الأمم الإفريقية قد أسفرت عن وقوع منتخب غانا في المجموعة السادسة، بجوار منتخبات غينيا سيباو والكاميرون وبنين.

 

جدير بالذكر أن البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.


وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019 :

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا - زيمبابوي

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا

المجموعة الرابعة: المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا – ناميبيا

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا

المجموعة السادسة : الكاميرون وغانا وبينين وغينيا بيساو