رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

التشكیل المتوقع لمباراة غانا وبنین الیوم

منتخب غانا
منتخب غانا

يستهل منتخب غانا مشواره ببطولة كأس الأمم الإفريقية بمواجهة نظيره بنين على استاد "الإسماعيلية"، في تمام العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة "كان 2019".

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ32، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

ويرغب منتخب غانا في تحقيق انطلاقة مثالية بالفوز على بنين، في محاولة منه لتحقيق لقب أمم إفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه والأولى منذ عام 1982، أي غياب 37 عامًا، مستغلًا تفوقه على الفريق المُنافِس فنيًا وبدنيًا.

 

ويسجل منتخب غانا الظهور الـ22 في بطولة كأس الأمم الإفريقية، وخاض 92 مباراة على مدار تاريخ مشاركاته في المسابقة، محققًا 52 انتصارًا، و17 تعادلًا، و20 هزيمة، كما سجل المنتخب 123 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 71 هدفًا.

 

ومن المتوقع أن تلعب غانا مباراة اليوم بتشكيل مكوّن من:

في حراسة المرمى: ريتشارد أوفوري

خط الدفاع: أندي يادوم، لومور أجبينو، جون بوي، قاسم نوهو

خط الوسط: كوادو أسامواه، توماس بارتي، كريستيان أتسو

في الهجوم: توماس أجيبونج، أندري أيو، جوردان أيو

 

في المقابل، يرغب منتخب بنين في تحقيق نتيجة إيجابية أيضًا في البداية، مستغلًا تراجع أداء منتخب غانا مؤخرًا، وذلك من أجل تعزيز فرصه في التأهل لدور الـ16 من البطولة الأفريقية.

 

ويسجل منتخب بنين، المُلقب بـ"السناجب"، الظهور الرابع في تاريخ مشاركاته في أمم أفريقيا، بعدما احتل وصافة المجموعة الرابعة بالتصفيات المؤهلة لـ"كان 2019" برصيد 10 نقاط، خلف منتخب الجزائر المتصدر، ومتفوقًا على منتخبي جامبيا وتوجو.

 

ومن المتوقع أن يبدأ مباراة اليوم بتشكيل يضم كل من:

في حراسة المرمى: فابيان فارنول

خط الدفاع: دافيد كيكي، أوليفير فيردون، خالد أدينون، مواز أديليهو، ﺳﻴو ﺑﺎرازي

خط الوسط: سيبو ماما، جوردان أديوتي، ميكائيل بوتي، سيبيو سوكو

في الهجوم: ستيف موني

 

يذكر أن قرعة كأس الأمم الإفريقية قد أسفرت عن وقوع منتخب غانا في المجموعة السادسة، بجوار منتخبات غينيا بيساو والكاميرون وبنين.

 

جدير بالذكر أن البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.