رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فان جال: ميسي وراء فشل برشلونة فى التتويج بدوري الأبطال

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

كشف الهولندي لويس فان جال، مدرب برشلونة الإسباني، أسباب فشل الفريق الكتالوني في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الماضية.

 

وودّع برشلونة بطولة دوري الأبطال في النسخة الماضية من الدور نصف النهائي، على يد ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، بعدما حقق الريدز معجزة وريمونتادا تاريخية والفوز في مباراة الإياب برباعية نظيفة، رغم انتصار البرسا في لقاء الذهاب بثلاثية دون رد.

 

ونشرت صحيفة «البايس» الإسبانية تصريحات فان جال، قائلًا: "على ميسي أن يتساءل كيف فشل برشلونة في حصد لقب دوري أبطال أوروبا منذ فترة طويلة؟!".

 

وتابع: "ميسي كلاعب فردي يُعد الأفضل في العالم؛ بسبب أرقامه المذهلة، لكن رغم ذلك لم يفز بدوري الأبطال منذ خمس سنوات، لماذا؟".

 

وأوضح: "أعتقد أن ميسي مسئول عن هذا الأمر بصفته قائدًا للفريق، خاصة وأن برشلونة يمتلك لاعبين رائعين بالفريق".

 

وواصل: "لا يمكنك أن تصف راكيتيتش أو كوتينيو أو ألبا باللاعبين السيئين، وكذلك ينطبق الأمر على تير شتيجن وفيدال وآرثر وغيرهم".

 

وأضاف متسائلًا: "كم مرة فاز برشلونة بدوري الأبطال مع ميسي الذي يصفه الجميع بالأفضل في العالم؟، كم مرة فاز فيها نيمار بدوري أبطال أوروبا؟ أحبهما لكن على المستوى الفردي وليس الجماعي".

 

وأكد: "على ميسي أن يؤدي دوره وفقًا لخطة المدرب، مثلما فعل مع جوارديولا الذي فاز بكل البطولات مع برشلونة".

 

وأتم: "لكن الاختلاف فقط أن جوارديولا نجح في استغلال قدرات ميسي وفقًا لخطته، وليس وفقًا لما يرغب الأرجنتيني في تنفيذه بالملعب".

 

ويتواجد ليو ميسي رفقة منتخب الأرجنتين، المُشارك في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2019"، المُقامة حاليًا في البرازيل خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 7 يوليو المقبل.

 

وتمكّن المنتخب الأرجنتيني من تحقيق فوز ثمين على نظيره  قطر بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة كوبا أمريكا.

 

وضمن راقصو التانجو التأهل للدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا، بعدما احتل وصافة مجموعته برصيد 4 نقاط.

 

يذكر أن قرعة كوبا أمريكا قد أسفرت عن وقوع الأرجنتين في المجموعة الثانية، بجوار منتخبات كولومبيا وباراجواي وقطر.

 

ومن المقرر أن يلتقي منتخب الأرجنتين بنظيره فنزويلا، باعتباره احتل وصافة المجموعة الأولى، في الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا.


بعد فوز الأرجنتين.. ميسى يدخل تاريخ كوبا أمريكا برقم مميز