رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وانياما عقب الخسارة أمام الجزائر: مباراة تنزانيا الفرصة الأخيرة

فيكتور وانياما
فيكتور وانياما

أعرب فيكتور وانياما، لاعب المنتخب الكيني المحترف ضمن صفوف نادي تنوتنهام هوتسبير الإنجليزي عن عدم رضاه عن أداء منتخب بلاده أمام الجزائر في المباراة التي أجريت بينهما في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا.

وانتصر المنتخب الجزائري على نظيره الكيني بهدفين دون رد في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من أمم إفريقيا.

وأكد وانياما في تصريحاته عقب المباراة أنه يتوجب على فريقه التركيز في المباريات المقبلة، خاصة أن الجولة القادمة هي بمثابة الفرصة الأخيرة بالنسبة لهم للحفاظ على آمال الصعود للدور المقبل، ففي حالة الخسارة سيكون فرصهم في البقاء بالبطولة ضعيفة.

ويلعب المنتخب الكيني في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبات الجزائر والسنغال وتنزانيا.

وعن مباراة فريقه المقبلة أمام تنزانيا أوضح نجم توتنهام أنها ستكون صعبة خاصة أن المنافس خسر أيضًا مباراته الافتتاحية أمام السنغال، وهو ما يجعل الفريقين في موقف متأزم إذ أنه لابديل لكلاهما عن الفوز من أجل الحفاظ على حظوظ التأهل.

وفاز منتخب السنغال على نظيره منتخب تنزانيا في الجولة الأولى من دور المجموعات بهدفين دون رد.

وأعرب بغداد بونجاح، مهاجم المنتخب الجزائري عن سعادته بالفوز الذي حققه منتخب بلاده على نظيره الكيني في افتتاح مبارياته ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019.

وانتصر المنتخب الجزائري على نظيره الكيني في الجولة الأولى من دور المجموعات بهدفين دون رد، وسجل بغداد الهدف الأول من ركلة جزاء.

وقال بونجاح في تصريحات عقب المباراة: "استطعنا تحقيق فوز مهم في بداية البطولة، الانتصار في البداية دائمًا يكون مهم للفريق، وحصلنا على الثقة، بكل تأكيد سعيد بالهدف الذي سجلته اليوم".

ويلعب المنتخب الجزائري في المجموعة الثالثة بالبطولة والتي تضم منتخبات كينيا والسنغال وتنزانيا.

وأضاف: "البطولة هذا العام صعبة جدًا، والمنافسة قوية وجميع الفرق لديها الفرصة ولايوجد مايسمى بفريق كبير وآخر صغير".

وبسؤاله عن توقعاته للمربع الذهبي قال:"أتوقع أن يكون أطراف ربع النهائي عرب، المنتخب التونسي لديه عناصر مميزة، وأتوقع أن يستمر هو والمنتخب الجزائري إلى أدوار بعيدة في البطولة".

ويلعب المنتخب التونسي في المجموعة الخامسة والتي تضم منتخبات أنجولا ومالي وموريتانيا.

وعن مواجهة السنغال علق: "المباراة ستكون قوية للغاية، بالنسبة لنا فهي مباراة نهائي مبكر ولكننا جئنا إلى هنا من أجل الانتصار".

ويلتقي المنتخب الجزائري مع نظيره السنغالي يوم 27 يونيو الجاري في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وتستمر فعاليات بطولة كأس أمم إفريقيا حتى يوم 19 يوليو المقبل.

ومن جانبه تحدث جمال بلماضي، المدير الفني للمنتخب الجزائري عن انتصار فريقه على نظيره الكيني في افتتاح مبارياته ببطولة كأس أمم إفريقيا بهدفين دون رد، مشيرًا إلى أنه انتصار معنوي مهم في بداية البطولة.

وفاز المنتخب الجزائري على نظيره الكيني في الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة كأس أمم إفريقيا بهدفين دون رد.

وقال بلماضي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "الانتصار في هذه المباراة يعني الكثير بالنسبة لنا، المباراة الأولى دائمًا في أي بطولة تكون هي الأصعب، وفي أمم إفريقيا تكون المنافسة صعبة".

وأضاف:"دائمًا كانت المباراة الأولى عقبة لنا في بطولة إفريقيا، ولكننا استطعنا قلب الأمور هذه المرة، وحققنا أول انتصار على طريق التأهل للدور الثاني".

ويلعب المنتخب الجزائري في المجموعة الثالثة والتي تضم منتخبات السنغال وكينيا وتنزانيا.

ورفض جمال بالماضي المقارنة بين محمد صلاح نجم ليفربول ورياض محرز  لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي مؤكدا أن الاهم الذي يلعب لصالح فريقه ويقود منتخبه للتتويج.

وشدد أن هدف رياض محرز لا يقلل من محمد صلاح الذي فشل في إحراز أي هدف في المباراة الافتتاحية مشيرًا إلى أن المباريات المقبلة ستشهد صراع شرس وأنه لا ينظر للأسماء بل الجماعية.

وانتصر المنتخب الوطني على نظيره الزيمبابوي في افتتاح بطولة أمم إفريقيا بمصر بهدف دون رد، وسجله محمود حسن تريزيجيه، وتستمر فعاليات البطولة حتى 19 يوليو المقبل.