رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدرب مالى: نسعى للتأهل للنهائيات.. وأشكر مصر على تنظيم أمم إفريقيا

منتخب مالي
منتخب مالي

قال محمد مجاسوبا، مدرب منتخب مالي، إن الفريق سيبدأ غدًا أول مبارياته في بطولة كأس الأمم الإفريقية أمام خصم قوي هو موريتانيا.

ويستعد منتخب مالي لمواجهة نظيره موريتانيا، غدًا الإثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعى الخامسة ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

وقال مجاسوبا خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "سنفعل كل ما لدينا من أجل الظهور بشكل جيد في المحفل القاري الكبير".

وأكد مجاسوبا أنه لا توجد أي مشاكل خاصة ببعثة الفريق وأن الأمور تسير على ما يرام، قائلا: لقد استعدينا بشكل جيد للبطولة ونسعي لبلوغ الأدوار النهائية.

وأضاف: "ليس هناك اعتماد على لاعب واحد وأن كرة القدم المالية في طريق التطور وأصبحنا نسعى للوصول إلى أعلى مراحل التنافس القاري في عام 2019 وأتوقع أن هذا التقدم الكبير للكرة المالية سيكون حصاده في أرض الملعب".

كما أكد أن كل المنتخبات استعدت بشكل جيد وأن فريقه خاض مباريات إعدادية جيدة قبل البطولة وأصبح جاهزا لخوض غمار المنافسات بشكل قوي .

ووجه مجاسوبا الشكر لمصر قائلًا: "الجهود المبذولة من الجانب المصري تستحق أن نرفع لها القبعة، واختص السلطات المصرية بتوجيه التحية والشكر".

وأضاف: "أعتقد أن هناك بعض الخطوات الهامة التي يجب أن نمر بها عبر البطولة من أجل الوصول إلى منصات التتويج"، مؤكداً أن طموح الكرة المالية هو الوصول إلى المونديال.

وحول مباراة موريتانيا أكد أن الكرة الموريتانية تمر بمرحلة تقدم كبيرة ولدينا علاقات جيدة تربطنا باتحاد الكرة الموريتاني، وفي النهاية الحصاد سيكون على قدر المجهود.

من جانبه، تحدث عبدالله ديابي نجم منتخب مالي ونادي سبورتنج لشبونة البرتغالي عن مواجهة فريقه غدا أمام منتخب موريتانيا، وقال إن الكرة الموريتانية تطورت بشكل كبير وأصبحت من القوى الوليدة في القارة السمراء، وأبدى أمنياته لمنتخب موريتانيا بالنجاح مستقبلا.

وحول استعدادت فريقه قال: نعلم أن البطولة الحالية مختلفة تماما عن البطولات السابقة وعلينا أن نسعى إلى الدخول في أجواء المنافسة بقوة، مؤكدا أن الفريق يملك الكثير من الخبرة بعد مشاركته في منافسات أخرى قوية.

وقال نجم لشبونة البرتغالي إن لاعبي المنتخب يملكون من الحماس الكثير من أجل ضربة البداية غدا أمام موريتانيا، مؤكدا أن المنافسات بين الجميع ستكون صعبة جدا نظرا لجاهزية كل الفرق.