رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. ملخص وأهداف مباراة البرازيل وبيرو فى كوبا أمريكا

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

حقق المنتخب البرازيلي فوزًا كاسحًا على نظيره بيرو بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2019"، المُقامة حاليًا في البرازيل، خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 7 يوليو المقبل.

 

وجاءت خماسية المنتخب البرازيلي من توقيع كل من كاسيميرو في الدقيقة 12، روبرتو فيرمينو في الدقيقة 12، إيفرتون سواريس في الدقيقة 32، داني ألفيس في الدقيقة 53، وويليان في الدقيقة 90 من زمن اللقاء.

 

وبهذا الفوز الكبير، ضمن منتخب البرازيل تأهله رسميًا للدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا، في نسختها الـ46.

 

وتصدر منتخب البرازيل مجموعته برصيد 7 نقاط، متفوقًا على فنزويلا صاحبة الوصافة برصيد 5 نقاط، وبيرو في المركز الثالث برصيد 4 نقاط، بينما تقبع بوليفيا في قاع المجموع بدون نقاط.

 

في المقابل، ما زالت الفرصة سانحة أمام المنتخب البيروفي للتأهل إلى دور الثمانية كأحد أفضل فريقين من أصحاب المركز الثالث لكنه يحتاج إلى الانتظار لحين انتهاء باقي مباريات الدور الأول في المجموعتين الأخريين خاصة مع فارق الأهداف السلبي له.

 

يذكر أن قرعة كوبا أمريكا قد أسفرت عن وقوع منتخب البرازيل في المجموعة الأولى، بجانب منتنخبات بيرو وفنزويلا وبوليفيا.

 

من ناحية أخرى، أكدت شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، أن المنتخب البرازيلي حقق عدة أرقام قياسية، إذ أحرز 8 أهداف خلال 3 مباريات في دور المجموعات، وهو الرقم الأكبر له في هذا الدور خلال القرن الـ21.

 

كما نجح منتخب السامبا في الاحتفاظ بنظافة شباكه في مباريات دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخ مشاركته ببطولة كوبا أمريكا، وتحديدًا منذ نسخة 1995، مُشيرة إلى تألق أليسون بيكر، حارس ليفربول الإنجليزي، الذي تصدى لهجمات الفِرق المنافسة.

 

ليس هذا فحسب، بل يعتبر الفوز العريض الذي حققه منتخب السيليساو على بيرو، هو الأول له بهذا الفارق على حساب أحد منتخبات أمريكا الجنوبية، منذ الانتصار على تشيلي بنتيجة 6-1 في عام 2007، في الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا.