رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد مران منتخب مصر استعدادًا لمواجهة الكونغو بأمم إفريقيا

منتخب مصر
منتخب مصر

يخوض المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، مرانه في تمام السابعة مساء اليوم الأحد، على ملعب الكلية الحربية، استعدادًا لمواجهة منتخب الكونغو الديمقراطية، المحدد لها يوم الأربعاء المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019".

 

واكتفى الجهاز الفنى للفراعنة بقيادة المكسيكى خافيير أجيرى، بخوض مران صباحى فى الجيم، على أن يكون المران الرئيسى بالكرة فى ملعب الكلية الحربية مساءً.

 

ويسعى مدرب الفراعنة لرفع معدل اللياقة البدنية لبعض اللاعبين، بعدما اشتكى من تراجع المستوى البدنى فى الشوط الثانى من مباراة زيمبابوى، وماترتب عليه من تراجع وانكماش للاعبى الفراعنة.

 

وكانت بطولة الأمم الإفريقية قد انطلقت يوم الجمعة الماضية، بمواجهة المنتخب المصري بنظيره الزيمبابوي، على إستاد القاهرة الدولي، في تمام العاشرة مساءً، والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف سجله محمود حسن "تريزيجيه"، في الدقيقة 44 من زمن اللقاء.

 

وشهدت انطلاقة البطولة الإفريقية، حفل افتتاح ضخم في حضور فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بجانب السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي "كاف"، كما حضر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ورئيس اللجنة العليا للبطولة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ووزراء الحكومة المصرية.

 

وبهذا الفوز الثمين، تصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بينما ظل رصيد منتخب زيمبابوي خاليًا من النقاط.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ32، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

 

وكانت قرعة كأس الأمم الإفريقية، التي أجريت خلال شهر أبريل الماضي، قد أسفرت عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الأولى، بجانب منتخبات زيمبابوي، وأوغندا والكونغو الديمقراطية.

 

يذكر أن البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.