رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مخرج أمم إفريقيا يكشف كواليس حفلة افتتاح البطولة الإفريقية

من حفل افتتاح بطولة
من حفل افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية

أكد طه خليفة، مخرج حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية، أن العالم كله هيبتدي يشوف مصر إفريقيا بشكل مختلف لأننا رأسنا بقت براسهم، لافتاً إلى أن مصر اختارت أفضل الأسماء العالمية في تنظيم حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2019. 

وأوضح أن مصر استعانت بخبرات بينو الإيطالي الذي نظم حفل اختتام الشامبيونزليج الذي حضره اللاعب محمد صلاح، نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي، ما جعل مصر تقدم أفضل ما لديها في جعل هذا الاحتفال يليق باسمها ويتحدث عنه العالم أجمع.

وأضاف أن حفل الافتتاح  كان تحت قيادة مخرجين كبار من كافة أنحاء العالم، ما جعل العمل يخرج بالطريقة التي تليق بمصر.

ويلعب المنتخب الوطني بالمجموعة الأولى، والتي تضم منتخبات زيمبابوي، أوغندا، الكونغو الديمقراطية، وهي المجموعة التي تخوض جميع مبارياتها على ملعب استاد القاهرة الدولي.

وكان المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى قد أكتفى أمس بمران صباحى فقط لمنح لاعبيه مزيدمن الراحة والخروج من الضغوط العصبية بعد مباراة الافتتاح امام منتخب زيمبابوى والتى انتهت بفوز الفراعنة بهدف.

ويستعد الفراعنة لمواجهة الكونغو الديمقراطية يوم الأربعاء المقبل فى ثانى مواجهة المنتخبين ببطولة الأمم الإفريقية التى انطلقت من 19 الجارى وتنتهى يوم 21 يوليو المقبل، وهي المجموعة التي تخوض جميع مبارياتها على ملعب استاد القاهرة الدولي، حيث تواجه المنتخب المصري والزيمبابوي في 12 مباراة فاز المنتخب الوطني خلال 7 مواجهات مقابل فوز وحيد لزيمبابوي وتعادلا فى 4 مباريات

ويشارك في نهائيات إفريقيا 24 منتخبا هم مصر وزيمبابوي والكاميرون والسنغال وتونس ونيجيريا والمغرب، والكونغو الديمقراطية وغانا ومالى وكوت ديفوار وغينيا والجزائر، وجنوب إفريقيا وأوغندا وبنين وموريتانيا ومدغشقر وكينيا وناميبيا وغينيا بيساو وأنجولا وتنزانيا وبوروندى.