رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طريقة واحدة تمكن حجازى من استكمال أمم إفريقيا برغم الإصابة

أحمد حجازي
أحمد حجازي


كشف إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم عن كيفية التعامل الطبى مع الإصابة التى تعرض لها أحمد حجازى مدافع الفراعنة، حتى يتمكن من الاستمرار فى المشاركة.

وأكد لهيطة فى تصريحات خاصة أن الجهاز الطبي سيستعين بماسك طبى للوجه لحماية أنف اللعب من الاحتكاكات والاصدام باكرة أثناء التدريبات أو المباريات، وهى طريقة طبية يتبعها اللاعبين الأجانب فى مثل هذه الإصابات .

وخضع مدافع الفراعنة لآشعة أجريت له صباح اليوم، السبت، أثبتت إصابته بكسر في الأنف خلال مباراة الفريق أمس التي فاز بها علي زيمبابوي بنتيجة 1-0 في افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.

 الأمر دفع المكسيكى خافيير أجيرى للتحدث مع الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني بشأن اللاعب، وأكد أن إصابة اللاعب لن تعوقه عن استكمال المعسكر الحالي والمشاركة في التدريبات والمباريات بشكل طبيعي بعد اتخاذ التدابير الطبية الواجبة في مثل هذه الحالة وهى الاعتماد على ماسك الوجه الذى يحمى الأنف تماما ويسهل مهمة اللاعب .

و أقيم حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية أمس الجمعة 21 يونيو في ستاد القاهرة الدولي، حيث انتهت مواجهة الافتتاح بين مصر وزيمبابوي بفوز الفراعنة بهدف لتريزيجيه، وسبق المباراة حفل غنائي شارك فيه الفنان حكيم.

فيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019  :

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا -زيمبابوي

 المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي

 المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا

 المجموعة الرابعة:  المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا - ناميبيا

 المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت قائمة الممنوعات التي يحظر على المشجعين اصطحابها في المباراة وهي : الأسلحة النارية بكافة أنواعها "حتى المرخص منها، أو التي يتمتع حاملها بالإعفاء من الترخيص"- محدثات الصوت من الصواريخ والألعاب النارية – شماريخ – الآلات الحادة والمدببة – أجهزة التسخين ومصادر الاشتعال - مواد سريعة الاشتعال -عبوات الغاز المضغوطة - أقلام الليزر – الصفارات – الإسبراي – POWER BANK - علب الكبريت – العصي الخشبية للأعلام- الولاعات – شواحن التليفونات المحمولة – التليفون المحمول المغلق - زجاجات وعلب المياه الغازية المعدنية – الأسلاك الكهربائية بأنواعها، البطاريات الجافة – أجهزة الريموت كنترول – مفاتيح الكهرباء – شرائح لحام الأسلاك).

كما سمحت وزارة الداخلية، فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون والأطعمة في أطباق "فويل".

ويحتاج المنتخب الوطنى لجهود احمد حجازى باعتباره قائد دفاع الفراعنة فى الوقت الحالى ولديه كثير من الخبرات الدولية على المستوى الدولى وكذلك تواجده فى الدورى الانجليزى، فضلا عن قناعة اجيرى بدوره فى بناء الهجمة .