رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماذا قال الكاف عن جماهير مصر فى افتتاح "كان"؟

جماهير مصر
جماهير مصر


أشاد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»  بالسلوك الحضاري الذي ظهرت به الجماهير المصرية قبل وبعد لقاء مصر وزيمباوي في افتتاح كأس الأمم الأفريقية.

 وظهرت الجماهير المصرية قبل اللقاء منظمة بشكل مثالي وتشجيع ممتاز، وفيما بعد اللقاء حرصت علي تنظيف المدراجات وتركها كما كانت في شكلها الرائع.

 ونشر «الكاف» ، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": ”لقطات من تجمعات جماهير الفراعنة بعد فوز منتخبهم ليلة أمس من استاد القاهرة الدولي، تحت شعار أخلاق عالية“.

 وحقق منتخب مصر فوزا صعبا على نظيره منتخب زيمبابوي بهدف نظيف سجله اللاعب محمود حسن "تريزيجية" ليحصد أول ثلاث نقاط في مرحلة المجموعات.

 ومن المقرر أن يلتقي المنتخب الوطني المصري مع جمهورية الكونغو الأربعاء المقبل الساعة العاشرة مساء في ثاني مبارياتة بالمجموعة الأولي.

 ويسعى منتخب الفراعنة لحصد اللقب الافريقى للمرة الثامنة فى تاريخه، مستغلا اقامة المباراة على ارضه وبين جماهيره ، فضلا عن وجود جيل مميز من اللاعبين بقيادة محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزى .

و أقيم حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية أمس الجمعة 21 يونيو في ستاد القاهرة الدولي، حيث انتهت مواجهة الافتتاح بين مصر وزيمبابوي بفوز الفراعنة بهدف لتريزيجيه، وسبق المباراة حفل غنائي شارك فيه الفنان حكيم.

فيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019  :

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا -زيمبابوي

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا

المجموعة الرابعة:  المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا - ناميبيا

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا – أنجولا

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت قائمة الممنوعات التي يحظر على المشجعين اصطحابها في المباراة وهي : الأسلحة النارية بكافة أنواعها "حتى المرخص منها، أو التي يتمتع حاملها بالإعفاء من الترخيص"- محدثات الصوت من الصواريخ والألعاب النارية – شماريخ – الآلات الحادة والمدببة – أجهزة التسخين ومصادر الاشتعال - مواد سريعة الاشتعال -عبوات الغاز المضغوطة - أقلام الليزر – الصفارات – الإسبراي – POWER BANK - علب الكبريت – العصي الخشبية للأعلام- الولاعات – شواحن التليفونات المحمولة – التليفون المحمول المغلق - زجاجات وعلب المياه الغازية المعدنية – الأسلاك الكهربائية بأنواعها، البطاريات الجافة – أجهزة الريموت كنترول – مفاتيح الكهرباء – شرائح لحام الأسلاك).

كما سمحت وزارة الداخلية، فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون والأطعمة في أطباق "فويل".