رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

موعد مباراة أوغندا والكونغو الديمقراطية اليوم فى كأس أمم إفريقيا

منتخب أوغندا
منتخب أوغندا

يلتقي منتخب أوغندا نظيره الكونغو الديمقراطية على استاد القاهرة الدولي، فى الرابعة والنصف عصر اليوم السبت، في ختام الجولة الأولى بالمجموعة الأولي من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019".

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ32، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

ويسعى المنتخب الأوغندي لتحقيق الفوز، في محاولة منه لتكرار أفضل إنجازاته بالحصول على المركز الثاني عام 1978 بغانا للنهائيات للمرة السابعة في تاريخه والثانية على التوالي، بعدما تصدر المجموعة الثانية عشرة في التصفيات.

 

ويأمل منتخب أوغندا، بقيادة المدرب الفرنسي سيباستيان ديسابر، للظهور بشكل أفضل من البطولة الماضية بالجابون عام 2017، والتي شهدت خروجه من الدور الأول.

 

في المقابل، يرغب منتخب الكونغو الديمقراطية في تحقيق نتيجة إيجابية، لا سيما وأنه يشارك في النهائيات للمرة التاسعة عشر في تاريخه والرابعة على التوالي، بعد حصوله على المركز الثاني في المجموعة السابعة بالتصفيات برصيد 9 نقاط.

 

يذكر أن قرعة كأس الأمم الإفريقية، التي أجريت خلال شهر أبريل الماضي، قد أسفرت عن وقوع منتخب أوغندا في المجموعة الأولى، بجانب منتخبات مصر، زيمبابوي، والكونغو الديمقراطية.

 

وتُقام البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

 

وكان المنتخب المصري قد حقق فوزًا ثمينًا على نظيره زيمبابوي بهدف نظيف، سجله محمود حسن "تريزيجيه"، نجم قاسم باشا التركي، في الدقيقة 41 من زمن اللقاء، في المباراة الافتتاحية، التي أُقيمت مساء أمس الجمعة، على استاد "القاهرة الدولي"، ليتصدر الفراعنة جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط.

 

وشهدت انطلاقة البطولة الأفريقية، حفل افتتاح ضخم في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بجانب السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي "كاف"، كما حضر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ورئيس اللجنة العليا للبطولة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ووزراء الحكومة المصرية.

                                

وتم تقديم بعض العروض الفنية في حفل الافتتاح، منها فقرة للمطرب حكيم لإحياء حفل الافتتاح، وشارك معه اثنان آخران، هما المغني النيجيري "فيمي كوتيه" والمطربة الإيفوارية "دوبيه"، للغناء معه باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وعنوان الأغنية "متجمعين" وهي الأغنية الرسمية لحفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2019.. والتي تعبر عن إفريقيا وقوتها الفنية الناعمة.