رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مواعيد وجدول مباريات كأس أمم إفريقيا.. اليوم

كأس أمم إفريقيا
كأس أمم إفريقيا

تُقام اليوم السبت، ثلاث مباريات فى الجولة الأولى من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

وتُقام المباريات الثلاث وفقًا للمواعيد التالية:

مباراة أوغندا مع الكونغو الديمقراطية، تُقام فى الرابعة والنصف على ملعب استاد القاهرة الدولي.

مباراة نيجيريا مع بوروندي، تُقام فى تمام السابعة مساءً على استاد الإسكندرية.

مباراة غينيا مع مدغشقر، تُقام فى تمام العاشرة مساءً على استاد الإسكندرية.

 

وكانت بطولة كأس الأمم الإفريقية قد انطلقت، أمس الجمعة، بالمباراة الافتتاحية بين منتخبي مصر وزيمبابوي على استاد "القاهرة الدولي"، في تمام العاشرة مساءً، والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدف نظيف، سجله محمود حسن "تريزيجيه"، نجم قاسم باشا التركي، في الدقيقة 41 من زمن اللقاء.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ32، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

وشهدت انطلاقة البطولة الإفريقية، حفل افتتاح ضخم في حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بجانب السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وأحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي "كاف"، كما حضر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ورئيس اللجنة العليا للبطولة، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ووزراء الحكومة المصرية.

 

وتم تقديم بعض العروض الفنية في حفل الافتتاح، منها فقرة للمطرب حكيم لإحياء حفل الافتتاح، وشارك معه اثنان آخران، هما المغني النيجيري "فيمي كوتيه" والمطربة الإيفوارية "دوبيه"، للغناء معه باللغتين الإنجليزية والفرنسية، وعنوان الأغنية "متجمعين" وهي الأغنية الرسمية لحفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية 2019.. والتي تعبر عن إفريقيا وقوتها الفنية الناعمة.

 

وبهذا الفوز الثمين، تصدر منتخب مصر جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، بينما ظل رصيد منتخب زيمبابوي خاليًا من النقاط.

 

وكانت قرعة كأس الأمم الإفريقية، التي أجريت خلال شهر أبريل الماضي، قد أسفرت عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الأولى، بجانب منتخبات زيمبابوي، أوغندا وكونغو الديمقراطية.

 

يذكر أن البطولة الإفريقية تُقام على 6 ملاعب، هى القاهرة، الإسكندرية، الدفاع الجوى، السلام، السويس والإسماعيلية، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.