رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمونيكى: نسعى لإثبات ذاتنا فى البطولة الإفريقية.. ومواجهة السنغال صعبة

الكابتن

قال إيمانويل أمونيكي المدير الفني لمنتخب تنزانيا، أن التواجد في هذه البطولة أمر هام، مُضيفًا: "تواجدنا هنا للمنافسة، وأتوقع أن نقدم شيئا رائعا".

 

وتابع في المؤتمر الصحفي لمباراة تنزانيا والسنغال: "مباراتنا الأولى أمام السنغال صعبة، آمل أن يكون لاعبينا على قدر المسئولية أمام السنغال غدًا".

 

وتابع: "لدينا محترفون مميزون في أوروبا مثل ساماتا، أتمنى أن يصل لمستوى محمد صلاح وساديو ماني، ولدينا إيمان قوي أننا سنقدم ما علينا في هذه البطولة".

 

وأضاف: "كل الفِرق أمامها فرص قوية طالما جاءت إلى هنا، هناك الكثير من الفِرق المرشحة مثل مصر والجزائر التي لديها رياض محرز الذي يمثل العرب في أوروبا، لكن الكرة لعبة جماعية ليست مجرد أسماء فردية".

 

وتابع مدرب تنزانيا: "لعبت في الزمالك في فترة سابقة وهذا الأمر فارق جدًا في حياتي المهنية، أعشق الشعب المصري، و بالتأكيد ميزة أن نلعب أمم إفريقيا في مصر".

 

فيما قال قائد منتخب تنزانيا ساماتا: "السنغال ليست ساديو ماني فقط، نحترم الفريق بالكامل، ونود إثبات ذاتنا أمامهم".

 

وكان النيجيري إيمانويل أمونيكي، المدير الفني لمنتخب تنزانيا، قد أعلن عن القائمة النهائية لفريقه، الذي يستعد لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي ستستضيفها مصر، خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل.

 

وضمت القائمة النهائية، التي شملت 23 لاعبًا، عددًا من النجوم، في مقدمتهم ماوبانا علي ساماتا، مهاجم جينك البلجيكي، وسيمون موسوفا، مهاجم الدفاع الحسني الجديدي، وجون بوكو مهاجم فريق سيمبا.

 

كما شهدت القائمة، تواجد ثنائي الدوري المصري الممتازـ يحيى زايد، لاعب الإسماعيلي، وحميد ماو، لاعب بتروجت.

 

يذكر أن المنتخب التنزاني سيخوض كأس الأمم الإفريقية 2019، ضمن المجموعة الثالثة، والتي تضم كلا من السنغال، والجزائر، وكينيا.

 

وجاءت قائمة منتخب تنزانيا، على النحو التالي:

 

حراسة المرمى: عيشي مانولا (سيمبا التنزاني) - ميتاتشا مناتا (مباو التنزاني) - أرون كالامبو (السجون التنزاني)

خط الدفاع: حسن رمضان (نكانا الزامبي) - محمد حسين (سيمبا التنزاني) - كيليفين يونداني (يانج أفريكانز التنزاني) - أجيري موريس (عزام التنزاني) - علي متوني (ليبولي التنزاني)

خط الوسط: حميد ماو (بتروجت المصري) -  فيصل سالوم (يانج أفريكانز التنزاني) - مدثر يحيى (عزام التنزاني) - فيسينت فيليبو (مباو التنزاني) - إراستو نيوني (سيمبا التنزاني) - عبد الله يوسف (بلاك بول الإنجليزي) - فرانك دومايا (عزام التنزاني)

خط الهجوم: مبوانا ساماتا (جينك البلجيكي) - جون بوكو (سيمبا التنزاني) - توماس إليموينجي (شبيبة الساورة الجزائري) - فرانك دومايو (عزام التنزاني)  يحيى زايد (الإسماعيلي المصري) - سيمون مسوفا (الدفاع الجديدي المغربي) - رشيد مانداوا (بي دي إف البتسواني) - فريد موسى (تينيريفي الإسباني)