رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

البرازيل يبحث عن بطاقة التأهل أمام بيرو فى كوبا أمريكا

منتخب البرازيل
منتخب البرازيل

يلتقي منتخب البرازيل نظيره بيرو على إستاد "أرينا كورينثيانز"، في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية "كوبا أمريكا 2019".

 

وتستضيف البرازيل بطولة كوبا أمريكا في نسختها الـ46، وذلك خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 7 يوليو المقبل.

 

ويسعى المنتخب البرازيلي لتحقيق الفوز الثاني وحصد الثلاث نقاط، من أجل الانفراد بصداره المجموعة، والتأهل لدور الثمانية من بطولة كوبا أمريكا، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور.

 

وكان منتخب السيليساو قد حقق فوزًا ثمينًا أمام بوليفيا بثلاثية نظيفة في المباراة الافتتاحية للبطولة، قبل أن يسقط في فخ التعادل السلبي مع نظيره فنزويلا بدون أهداف في الجولة الثانية من دور المجموعات.

 

من جانبه، دعا تيتي، المدير الفني لمنتخب البرازيل، الجماهير لإظهار دعمهم وتشجعيهم للاعبين قبل المباراة المرتقبة، مؤكدًا على ثقته في قدرة الفريق عل تحقيق الفوز.

 

وقال تيتي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "من المحبط عدم تحقيق النتيجة المرجوة، وبالتأكيد اللعب على أرضنا يشكل ضغطًا كبيرًا، وتزداد التوقعات".

 

وتابع: "بالطبع يكون هناك رغبة في تقديم أداء جيد وتسجيل الأهداف، ولكن علينا أن نتعامل مع هذه التوقعات".

 

وأكد: "الطريقة المثلى لكسب تعاطف الجمهور مجددًا، هي خلق الأهداف وتسجيلها، والحفاظ على الصلابة الدفاعية للفريق".

 

من ناحية أخرى، أكد تيتي أن الجناح فرناندينيو، الذي يعاني من آلام في الركبة اليمنى، سيغيب عن مباراة بيرو لعدم جاهزيته.




في المقابل، يرغب منتخب بيرو في تحقيق نتيجة إيجابية، من أجل التأهل أيضًا لدور الثمانية من البطولة، بعدما تعادل سلبيًا مع فنزويلا بدون أهداف، ثم الفوز على بوليفيا بنتيجة 3-1.

 

وفي سياق متصل، ستواجه فنزويلا نظيرتها بوليفيا، في نفس التوقيت اليوم، على ملعب "مينيراو" في مدينة "بيلو هوريزونتي" بالبرازيل.


ويتصدر منتخب البرازيل ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط، متفوقًا على بيرو صاحب الوصافة بفارق الأهداف فقط، فيما تتواجد فنزويلا في المركز الثالث برصيد نقطتين، بينما تقبع بوليفيا في قاع المجموعة بدون رصيد من النقاط.

 

يذكر أن قرعة كوبا أمريكا أسفرت عن وقوع المنتخب البرازيلي في المجموعة الأولى، بجانب منتخبات بيرو، فنزويلا وبوليفيا.