رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صور .. توافد الجماهير على ستاد القاهرة وسط تعزيزات أمنية مشددة

الجماهير تتوافد على
الجماهير تتوافد على ستاد القاهرة


شهدت المنطقة المحيطة باستاد القاهرة تواجد أمنى مكثف منذ الصباح الباكر، فى محاولة من جانب رجال الأمن لتطبيق إجراءات الأمن والسلامة وتجنب وجود تكدس جماهيرى أمام مداخل الاستاد.

 

وكانت هناك تعليمات بسرعة التفتيش الذاتى لجميع القاصدين مدرجات الملعب دون أى مضايقات وهو ما سهل المهمة، خاصة فى ظل تواجد عدد كبير من البوابات الاليكترونية  التى تسهل المهمة على الجميع.

 

وتنطلق بطولة أمم افريقيا التى تستضيفها مصر مساء اليوم بمواجهة المنتخب الوطنى الاول لكرة القدم مع نظيره الزيمبابوى فى العاشرة مساء .

 

ويسعى الفراعنة لتحقيق اللقب فى ظل إقامة المباراة على أرضهم ووسط جماهيرهم، فضلا عن وجود محمد صلاح أفضل لاعب إفريقى على رأس المنتخب المصرى .

  

و يقام حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية اليوم الجمعة 21 يونيو في ستاد القاهرة الدولي، حيث ستكون مواجهة الافتتاح بين مصر وزيمبابوي في تمام العاشرة مساء، على أن يسبقها حفل غنائي يشارك فيه الفنان حكيم.

  

في ما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019  :

  

المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا -زيمبابوي

  

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي

  

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا

 

المجموعة الرابعة:  المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا - ناميبيا

 

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا - أنجولا

 

المجموعة السادسة:  الكاميرون - غانا - بينين - غينيا بيساو 

 

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت قائمة الممنوعات في المباريات : الأسلحة النارية بكافة أنواعها "حتى المرخص منها، أو التي يتمتع حاملها بالإعفاء من الترخيص"- محدثات الصوت من الصواريخ والألعاب النارية – شماريخ – الآلات الحادة والمدببة – أجهزة التسخين ومصادر الاشتعال - مواد سريعة الاشتعال -عبوات الغاز المضغوطة - أقلام الليزر – الصفارات – الإسبراي – POWER BANK - علب الكبريت – العصي الخشبية للأعلام- الولاعات – شواحن التليفونات المحمولة – التليفون المحمول المغلق - زجاجات وعلب المياه الغازية المعدنية – الأسلاك الكهربائية بأنواعها، البطاريات الجافة – أجهزة الريموت كنترول – مفاتيح الكهرباء – شرائح لحام الأسلاك).

 

كما سمحت وزارة الداخلية، فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون والأطعمة في أطباق "فويل"، والهواتف المحمولة المفتوحة.