رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حافلة المنتخب تتحرك إلى ستاد القاهرة في الثامنة مساء

منتخب مصر
منتخب مصر

 

تغادر حافلة المنتخب الوطنى فندق الإقامة فى تمام الساعة الثامنة متجهة إلى ستاد القاهرة استعدادًا لمواجهة زيمبابوى فى افتتاح بطولة الأمم الإفريقية.

 

ومن المقرر أن يلقى المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفنى محاضرة أخيرة على لاعبيه فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء لإعلان تشكيل المباراة على أن يستقل المنتخب الحافلة للتوجه لملعب المباراة.

  

واستقر أجيرى على الدفع بمحمد الشناوى فى حراسة المرمى وفى الدفاع أحمد المحمدى كظهير أيمن وباهر المحمدى وأحمد حجازى فى قلب الدفاع وأيمن أشرف كظهير أيسر.

 

وفى وسط الملعب محمد الننى وطارق حامد و محمود حسن ترزيجيه و محمد صلاح وعبدالله السعيد وفى خط الهجوم مروان محسن.

 

يذكر أن مصر تستضيف بطولة الأمم الإفريقية من 21 الجارى إلى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا بواقع 6 مجموعات كل مجموعة 4 منتخبات، يصعد من كل مجموعة أول وثانى مع صعود 4 فرق من أصحاب المركز الثالث، وتقام البطولة على 6 ملاعب هى القاهرة والدفاع الجوى و السلام والإسكندرية و الاسماعيلية و السويس.

 

 

و يقام حفل افتتاح كأس الأمم الأفريقية اليوم الجمعة 21 يونيو في ستاد القاهرة الدولي، حيث ستكون مواجهة الافتتاح بين مصر وزيمبابوي في تمام العاشرة مساء، على أن يسبقها حفل غنائي يشارك فيه الفنان حكيم.

  

في ما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا - مصر 2019  :

 

 المجموعة الأولى: مصر- الكونغو الديمقراطية - أوغندا -زيمبابوي

 

المجموعة الثانية: نيجيريا - غينيا - مدغشقر - بوروندي

  

المجموعة الثالثة: السنغال - الجزائر - كينيا - تنزانيا

  

المجموعة الرابعة:  المغرب - كوت ديفوار - جنوب إفريقيا - ناميبيا

  

المجموعة الخامسة: تونس- مالي - موريتانيا - أنجولا

  

المجموعة السادسة:  الكاميرون - غانا - بينين - غينيا بيساو

  

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت الممنوعات في الملاعب وهي : الأسلحة النارية بكافة أنواعها "حتى المرخص منها، أو التي يتمتع حاملها بالإعفاء من الترخيص"- محدثات الصوت من الصواريخ والألعاب النارية – شماريخ – الآلات الحادة والمدببة – أجهزة التسخين ومصادر الاشتعال - مواد سريعة الاشتعال -عبوات الغاز المضغوطة - أقلام الليزر – الصفارات – الإسبراي – POWER BANK - علب الكبريت – العصي الخشبية للأعلام- الولاعات – شواحن التليفونات المحمولة – التليفون المحمول المغلق - زجاجات وعلب المياه الغازية المعدنية – الأسلاك الكهربائية بأنواعها، البطاريات الجافة – أجهزة الريموت كنترول – مفاتيح الكهرباء – شرائح لحام الأسلاك).

 

كما سمحت وزارة الداخلية، فقط بدخول أكواب المياه البلاستيكية وعلب العصير الكرتون والأطعمة في أطباق "فويل"، والهواتف المحمولة المفتوحة.