رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

5 أسباب تمهد الطريق أمام محمد صلاح للتألق فى "كان 2019"

محمد صلاح
محمد صلاح

ارتفعت فرص النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى صفوف فريق ليفربول الإنجليزى، فى التألق بشكل كبير مع الفراعنة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2019"، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

وهناك عدة أسباب واضحة قد مهدت الطريق أمام الفرعون المصرى، لظهور بمستوى جيد وقيادة منتخب بلاده نحو المباراة النهائية والبحث عن اللقب، تتلخص فى الآتى:

1- الرغبة فى الكرة الذهبية

يسعى صلاح للمنافسة على لقب أفضل لاعب فى العالم هذا العام، بعدما جاء فى المركز الثالث العام الماضى، خلف كلًا من الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي.

ويعلم صلاح جيدًا أنه قطع نصف المسافة نحو هذا الهدف، بحصوله على بطولة دورى أبطال أوروبا مع فريقه ليفربول، وفى حال تتويجه بلقب أمم أفريقيا مع الفراعنة، سيكون قد ضمن اللقب الأفضل فى العالم بشكل كبير، وبنسبة تزيد عن 90%.

 

2- الحصول على فترة راحة كافية

حصل الفرعون المصرى على فترة راحة كافية لمدة 11 يوم عقب خوض آخر مباراة له مع ليفربول فى نهائى دورى الأبطال، التي أُقيمت في الأول من يونيو الجاري، وحتى انضمامه لمعسكر الفراعنة يوم 12 من نفس الشهر، بعد موسم شاق وطويل.

ورغم الهجوم الذى تعرّض له بسبب عدم الانتظام فى المعسكر منذ انطلاقه يوم 6 يونيو، إلا أن الحقيقة ظهرت فى النهاية، بأنه كان متفق مع الجهاز الفنى بقيادة مدربه المكسيكي خافيير أجيرى على الانضمام يوم 12 يونيو.

 

3- الإرتياح النفسى

ظهرت السعادة على وجه محمد صلاح خلال المعسكر الذى سبق بطولة أمم أفريقيا؛ وذلك بسبب إغلاق المعسكر بشكل احترافى، وإبعاد الزيارات والتخبط التى كان يعانى منها صلاح فى المعسكرات السابقة، والتى كثيرًا ما طالب بضرورة انتظام المعسكر، ومنع زيارات الفنانين والمسئولين.


4- تلبية رغبة الجماهير

يدرك محمد صلاح جيدًا أن الجماهير المصرية لن ترضى إلا بالحصول على اللقب الأفريقي، فى ظل إقامة البطولة على الملاعب المصرية، ويعلم أيضًا أن الجماهير تعوّل عليه الكثير لتعويضهم عن الإخفاق فى مباريات كأس العالم 2018، التي أُقيمت في روسيا الصيف الماضي، والهزيمة فى المباريات الثلاث، وهو ما يدفعه لتقديم كل شىء من أجل جماهير بلاده.

 

5- نجم الشباك

يدخل النجم المصرى بطولة أمم أفريقيا وهو على رأس قوائم اللاعبين المشاركين، سواء من ناحية النجومية أو حتى القيمة التسويقية، وهو ما يضع على كاهله عبء كبير سيعمل من أجله للحصول على لقب أفضل لاعب في البطولة، حتى يظل على رأس جميع القوائم والإحصائيات من البداية وحتى النهاية.