رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صور .. افتتاح أول معرض للدوري الإسباني في مصر

صامويل إيتو وفيرناندو
صامويل إيتو وفيرناندو مورينتس


 

فى محطتها الحالية بالقاهرة، استضاف كايرو فيستيفال سيتي مول رابطة الدوري الإسباني "لاليجا سبيس"، احتفلت "لاليجا" بتواجدها بالتزامن مع بدء بطولة مبارايات كأس الأمم الافريقية للترويج للكرة الأسبانية.

 واستضافت "لاليجا" اثنين من نجوم كرة القدم الإسبانية السابقين خلال مؤتمر صحفى، و هما صامويل إيتو نجم افريقيا والمنتخب الكاميرونى، ولاعب الدوري الإسباني، والمهاجم الاسبانى فيرناندو مورينتس، وذلك بمنطقة مخصصة ل"لاليجا سبيس".

 ورحب نجم الدورى الاسبانى صامويل ايتو بوجوده ضمن أكبر حدث ل "لاليجا" فى مصر، وقال: " تنظيم مصر لبطولة كأس الأمم الإفريقية حدث عالمى وافريقى مهم للغاية، وليس جديدا على القاهرة استضافة مثل هذه البطولات الافريقية، فقد سبق لها استضافة هذه البطولة بالتحديد مرات متتالية."

وأضاف نجم الدورى الكاميروني ان الجماهير الإفريقية، والمصرية لديها ولع كبير تجاه كرة القدم بوجه عام، خاصة الدورى الاسبانى الذى تمثله الآن تواجد "لاليجا" فى مصر، وأشاد النجم الكاميرونى بتنظيم البطولة الافريقية، والاستعدادات المصرية لها.

 وصرح المهاجم الاسبانى فيرناندو مورينتس أن "لا ليجا" تسعى دائمًا للترويج لكرة القدم الإسبانية في جميع أنحاء العالم، بهدف خلق أكبر قاعدة من مشجعي كرة القدم الإسبانية على مستوى العالم، وخاصة في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط .

وأضاف مورينتس أن نشر الاهتمام بالكرة الاسبانية هى مسئولية كبيرة أخذتها "لاليجا" على عاتقها، حيث تقوم "لا ليجا سبيس" بجولات عالمية فى المناطق والبلدان التى تشهد أحداث رياضية عالمية، مثل بطولة كأس الأمم الافريقية التى تشهدها مصر، لتقدم فرصة متميزة لمشجعي كرة القدم لمقابلة نجوم كرة القدم الإسبانية، ومشاهدة مقاطع الفيديو لأكثر اللحظات التي لا تنسى في تاريخ بطولات الدوري الإسباني "لا ليجا" ومعرفة المزيد عن الأندية واللاعبيين .

                                                       

كما صرح فرناندو سانز، مدير العلاقات المؤسسية الدولية ومدير مشروع سفراء وأساطير لاليجا أن أفريقيا ومصر يعدان من أولويات لاليجا حيث تتخطى الكرة كونها مجرد لعبة وتصبح أقرب إلى موضوع إهتمام شعبي. وأضاف خوان فوينتس، مندوب لاليجا فى مصر أن هذا الحدث يعد بمثابة علامة فارقة للكرة الإسبانية فى المنطقة.

 

و استمتع المشاركون بالتقاط الصور مع نسخة مصغرة طبق الأصل لمقاعد المدربين في الملعب، وشهد الركن المخصص للألعاب و VIP Lounge فى"لاليجا سبيس" مشاركة كبيرة من الحضور. واستعرضوا تيشيرتات ل 20 فريقا من فرق الدوري الإسباني، وأهم تصميمات الكرات التي شهدتها ملاعب الدوري الإسباني على مدى تاريخه. كما تمكنت الجماهير الحاضرة من التقاط صور إلى جانب كأس اللاليجا .