رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تريزيجيه يوجه رسالة للجماهير قبل ضربة البداية أمام زيمبابوى

محمود حسن تريزيجيه
محمود حسن تريزيجيه

24 ساعة فقط تفصلنا على إنطلاق النسخة رقم 32 من بطولة كأس الأمم الإفريقية "كان 2019"، والتي ستستضيفها مصر، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري، حتى 19 يوليو المقبل.


وبهذا الصدد، حرص محمود حسن "تريزيجيه"، نجم المنتخب الوطني، ونادي قاسم باشا التركي، على توجيه رسالة هامة للجماهير.

 

وقال تريزيجيه، في تصريحات تليفزنونية: "نحن كلاعبين تعهدنا على إخراج كل ما لدينا من طاقة داخل المستطيل الأخضر، من أجل العمل على إسعاد الجماهير".

 

وتابع: "البطولة صعبة للغاية، ولكن الفريق يبحث عن اللقب، لن نخشى مواجهة أي فريق مهما كانت قوته واسمه، فنحن نمتلك ميزة جيدة، وهي الحضور الجماهيري الكبير، أعتقد أن هذا سيعطينا دفعة معنوية هائلة".

 

وشدد تريزيجيه: "أعد الجماهير أن نكون على قدر المسئولية الملقاة على عاتقنا، ولن نخذلهم مهما كانت الصعوبات والمعوقات التي ستقف أمامنا".


يذكر أن قرعة أمم إفريقيا، والتي أجريت في شهر أبريل الماضي، قد أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الأولى، برفقة الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي.

 

ويستهل الفراعنة مشوارهم نحو رحلة البحث، عن استعادة عرش الأميرة السمراء، بمواجهة زيمبابوي، غد الجمعة، في تمام العاشرة مساء، على استاد القاهرة الدولي.

 

وتدخل مصر المعترك الإفريقي، بحثًا عن استعادة عرش الأميرة السمراء، الغائبة عن خزائن الفراعنة منذ التتويج بلقب 2010، والتي استضافتها العاصمة الأنجولية لوندا، ضمن الجيل الذهبي للمنتخب الوطني.

 

ويُعد هذا الجيل صاحب إنجاز فريد وتاريخي، سيكون من الصعب تكرارها مرة اخرى، وهو الفوز بالبطولة ثلاثة أعوام متتالية، 2006 هنا بمصر، ثم 2008 في غانا، وأخيرا 2010 أنجولا.

 

وتمتلك مصر 7 ألقاب إفريقية، وهي أعوام 1957، حيث كانت النسخة الأولى من البطولة، وتوج بها الفراعنة، ثم نسخة 59، و1986، مرورا بنسخة 98، ثم الثلاثية التاريخية 2006، و2008, و2010.


وتشهد البطولة الحالي مشاركة 24 منتخبًا، مقسمين إلى 6 مجموعات، للمرة الأولى في تاريخ البطولة الإفريقية منذ إنشائها عام 1957، فضلًا عن أنها أيضًا سوف تنطلق في الصيف، بعدما كانت تُقام دائمًا في الشتاء.


وجاءت المجموعات الستة على النحو التالي:

المجموعة الأولى: مصر والكونغو الديمقراطية، وأوغندا وزيمبابوي، وتقام مبارياتها على إستاد القاهرة الدولي.

المجموعة الثانية: نيجيريا ومدغشقر، وغينيا وبوروندي، وتقام مبارياتها على إستاد الإسكندرية.

المجموعة الثالثة: السنغال والجزائر، وتنزانيا وكينيا، وتقام مبارياتها على إستاد الدفاع الجوي.

المجموعة الرابعة: المغرب وكوت ديفوار،  ناميبيا وجنوب أفريقيا، وتقام مبارياتها على إستاد السلام.

المجموعة الخامسة: تونس ومالي، وأنجولا وموريتانيا، وتقام مبارياتها على إستاد السويس الجديد.

المجموعة السادسة: الكاميرون وغانا، وبنين وغينيا بيساو، وتقام مبارياتها على إستاد الإسماعيلية.