رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أجيرى يغير موعد المران الأخير للفراعنة قبل افتتاح "كان 2019"

خافيير أجيري
خافيير أجيري

أجرى المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، تغيير بسيط على موعد المران الأخير للفراعنة، قبل مواجهة منتخب زيمبابوى، فى افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2019".


وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية في نسختها الـ32، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة منذ انطلاق البطولة الأولى في السودان عام 1957.

 

ويخوض الفراعنة تدريبه الرئيسى فى التاسعة والنصف مساءً، على ملعب استاد الكلية الحربية، بدلًا من الثامنة مساءً، وذلك ليكون المران فى نفس موعد مباراة الافتتاح، التى من المقرر لها أن تنطلق فى تمام العاشرة مساء غد الجمعة.

 

ويستمر مران المنتخب المصري لمدة 90 دقيقة، وفقًا للأجندة التى وضعها أجيرى، على أن يركز على النواحى الخططية والجمل التى تم الاتفاق عليها، خاصة فى ظل ضمان السرية وعدم وجود أي وسائل إعلام محلية أو عالمية خلال مران اليوم.

 

وينوى مدرب الفراعنة تجربة أكثر من طريقة لعب على المستوى الهجومى والدفاعى، فى محاولة للتأكد من استيعاب الجميع للطريقة التى يؤدى بها، والتى تم تعديلها بعض الشىء عن السابق بعد انضمام عبد السعيد.

 

ويلعب المنتخب الوطنى بطريقة 4-2-3-1، يتم تعديلها فى بعض أوقات المباراة إلى 3-3-3-1، كما حدث فى مباراة غينيا بنزول علي غزال.

 

يذكر أن قرعة كأس الأمم الأفريقية قد أسفرت عن وقوع المنتخب المصري في المجموعة الأولى، بجانب منتخبات زيمبابوي، أوغندا وكونغو الديمقراطية.


من ناحية أخرى، يُعقد فى تمام الساعة الحادية عشر من ظهر اليوم الخميس، أحمد أحمد، رئيس الإتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف"، مؤتمرًا صحفيًا فى استاد القاهرة، للحديث عن بطولة الأمم الأفريقية.

 

ومن المفترض أن يوجه أحمد أحمد الشكر للدولة المصرية على مجهودها خلال الفترة الوجيزة الماضية، لتجهيز كافة استادات البطولة على أحدث التعديلات العالمية.


مصر وزيمبابوي.. مباراة الافتتاح قبل أن تُلعب

مؤتمر صحفى اليوم لرئيس الكاف بإستاد القاهرة

بالصور.. المنتخب الوطني يتدرب على الكلية الحربية قبل مواجهة زيمبابوي