رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجزائر تواجه مالى.. والسنغال تتحدى نيجيريا وديًا استعدادًا لأمم إفريقيا

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

يلتقي منتخب السنغال نظيره نيجيريا وديًا، في إطار استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2019"، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 19 يوليو المقبل.

 

ويسعى المنتخب السنغالي لتحقيق الفوز قبل خوض الأمم الأفريقية، استعدادًا لمواجهة تنزانيا في المباراة الافتتاحية يوم 23 يونيو الجاري.

 

في المقابل، يرغب المنتخب النيجيري في تحقيق نتيجة إيجابية بمباراة اليوم، استعدادًا لمواجهة بوروندي في مستهل مشواره بالأمم الإفريقية، المحدد لها يوم 22 يونيو الجاري.

 

يذكر أن قرعة الأمم الإفريقية قد أسفرت عن وقوع منتخب السنغال في المجموعة الثالثة، بجانب منتخبات الجزائر، تنزانيا وكينيا، بينما تتواجد نيجيريا في المجموعة الثانية، بجانب منتخبات مدغشقر، بوروندي وغينيا.

 

وفي سياق متصل، يلتقي اليوم منتخب الجزائر بنظيره مالي وديًا، في إطار استعداد المنتخب الجزائري للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية.

 

ويسعى محاربو الصحراء لتحقيق الفوز وحصد الثلاث النقاط، خاصة بعدما تعادلوا أمام بوروندي بنتيجة 1-1، في المباراة الودية التي جمعتهما يوم الثلاثاء الماضي، في حين خاض المنتخب المالي ودية وحيدة أمام السنغال، وخسروا بنتيجة 1-2.

 

ومن المقرر عدم إذاعة مباراة الجزائر ضد مالي على القنوات الفضائية، بناءً على طلب من جمال بلماضي، مدرب الجزائر، الذي فضّل أن تكون سرية ومغلقة، بإعتبارها آخر مباراة ودية قبل المشاركة في البطولة الإفريقية.

 

جدير بالذكر أن كأس الأمم الإفريقية ستشهد مشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة، وتم تقسيمهم إلي 6 مجموعات، على أن تُقام المباريات في 4 مدن الإسماعيلية والسويس والقاهرة والإسكندرية.