رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الليلة.. مصر تواجه تنزانيا فى أولى التجارب الودية استعدادًا لـ"كان2019"

منتخب مصر
منتخب مصر

يخوض منتخب مصر في تمام التاسعة من مساء اليوم الخميس، أولى تجاربه الودية استعدادًا لخوض غمار منافسات الكان 2019، عندما يلاقي منتخب تنزانيا على ملعب برج العرب.

وتستضيف مصر النسخة الـ32 من الأمم الإفريقية، خلال الفترة  من 21 يونيو الجاري حتي 19 يوليو المقبل

 ويسعى المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب الوطني، إلى الدفع ببعض الوجوه الجديد، في المباراة، للحكم على مستواهم، مثل نبيل دونجا في مركز المدافع الوسط إلى جانب تجربة عمر جابر فى الظهير الأيسر، وأيضًا الدفع بعبدالله السعيد فى مركز الوسط المهاجم فى أول ودية رسمية له تحت قيادة أجيري، بعد استبعاده فى الفترة الماضية بداعي عامل السن، وتخطي اللاعب حاجز الـ33 عاما.

ويغيب عن المباراة المحترف الدولي محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، الذي قرر أجيري خروجه من قائمة اللقاء،  بعد انضمامه منذ ساعات للمعسكر الفراعنة.

وكان أجيري قرر استدعاء 23 لاعبا، بصفة نهائية للمشاركة في المعترك الإفريقي، وهم أحمد المحمدى "3"، وليد سليمان "11"، عبد الله السعيد "19"، أحمد على "14"، ومحمد الننى "17"، محمد صلاح "10"، وأحمد حجازى "6"، عمر جابر "4"، وأحمد الشناوى "1"، ومروان محسن "9"، طارق حامد "8"، أحمد حسن "كوكا "18"، على محمد غزال "5"، ومحمود حسن تريزيجيه "7"، عمرو وردة "22"، وأيمن أشرف "12"، ومحمد الشناوى "16"، ومحمود حمدى الونش "15"، وباهر المحمدى "2"، وأحمد أيمن منصور "13"، ونبيل عماد دونجا "21"، ومحمود عبد الرحيم جنش "23"، ومحمود علاء "20".

 وكانت قرعة أمم أفريقيا، قد أسفرت عن وقوع المنتخب الوطني، في المجموعة الأولى، برفقة الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي.

ويستهل الفراعنة مشواره في البطولة، بمواجهة زيمبابوي، يوم 21 يونيو الجاري، على استاد القاهرة الدولي.

ومن المقرر أن يخوض منتخب مصر ودية آخرى مع غينيا يوم الأحد المقبل على ملعب برج العرب.