رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرج عامر بعد استبعاد فتوح وأبوجبل: حسبى الله ونعم الوكيل

محمد فرج عامر رئيس
محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة

قال فرج عامر رئيس نادي سموحة تعليقا على استبعاد محمد أبوجبل وأحمد فتوح ثنائي سموحة من القائمة النهائية لمنتخب مصر قبل انطلاق بطولة الأمم الإفريقية: "حسبي الله ونعم الوكيل".

وأضاف رئيس مجلس إدارة نادي سموحة في تصريحات خاصة لـ"الكابتن": "اللي ملوش ضهر بينضرب على بطنه"  اللاعبان يستحقان التواجد في المنتخب الوطنى لا أعرف لماذا تم استبعادهما.. حسبي الله ونعم الوكيل.

وتستعد مصر لاستضافة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي تبدأ في يوم 21 يونيو الجاري، وحتى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة.


 اتحاد الكرة يعلن استكمال الدوري بعد "كان" رسميًا 

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم بيانا رسميا يعلن فيه استكمال مباريات الدوري الممتاز بعد بطولة أمم إفريقيا 2019، كما أعلن عن مواعيد مباريات الكأس والسوبر.

  

وجاء نص البيان كالآتي:

الاتحاد المصري لكرة القدم وهو يضطلع بمسئولياته تجاه كل الأندية وخدمة المنتخبات الوطنية، يؤكد علي أنه أوضح كثيرا الظروف الإجبارية التـي جعلت من هذا الموسم استثنائياً يستوجب تكاتف كل الجهود لاسيما وأن بلادنا تستقبل بعد أيام الحدث الرياضي الأكبر في القارة المتمثل في استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019.

 

وهو ما زاد من مسئوليتنا جميعاً، خاصّة وأن قرار إسناد تنظيم البطولة لمصر جاء في توقيت استثنائي ولم يمر عليه سوى أربعة شهور تقريباً احتجنا فيها أن نسابق الزمن للعمل علي نجاح هذا الحدث الرياضي بما يليق بمصرنا الكبيرة.. فضلاً عن المشاركات الإفريقية والعربية للأندية المصرية في مختلف المسابقات.

 

ومع هذا بذل الاتحاد المصري لكرة القدم جهداً كبيراً للانتهاء من بطولة الدوري علي الأقل قبل انطلاق كأس الأمم.

 

لكن للأسف لم نتمكن من ذلك لأسباب مختلفة، وقد يرى البعض أنه لم يكن هناك توفيق في بعض القرارات الخاصة بتحديد وترتيب المباريات المؤجلة خاصة في الفترة الأخيرة مع كل الأندية.

 

لكن المؤكد أيضاً أنه ناتج عن مراعاة مصالح الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية والعربية دون مجاملة لأي نادِ، حيث نقف علي مسافة واحدة، من جميع الأندية ونحن نقدِر النادي الأهلي كنادِ كبير وعريق ونعتز بالعلاقة الطيبة التي تربطنا به وبكل مسئولي الأندية ونتفهم جيداً أسباب طلبه الانتهاء من مسابقة الدوري العام قبل بطولة الأمم وهو حق مشروع يهدف به صالح كل الأندية وهي بالطبع مطلب كل الأندية ونأمل تنفيذ كل ما يخدم الكرة المصرية ، لكن رغبة النادي الأهلي والتي هي رغبتنـا بالأساس بإنهاء بطولة الدوري قبـل بدء كـأس الأمم الأفريقيـة أصبحت تصطدم بالواقع وهو أن الوقت لم يعد سامحاً بذلك كما أن استكمال البطولة بدون اللاعبين الدوليين يحتاج موافقة كل الأندية وقد يعرض المسابقة لعدم القانونية.

 

والنادي الأهلي والذي نراهن دائماً علي قيمته ووطنيته في مثل هذه الظروف ومعه كل الأندية المصرية وقبلهم الاتحاد المصري لكرة القدم يقع عليهم العبء الأكبر في هذا التوقيت الحرج وإعلاء مصلحة الوطن ويتطلب هذا استكمال مباريات الدوري بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية .

 

وفيما يتعلق بالقيد الإفريقي فإن الاتحاد المصري لكرة القدم قام بمخاطبة الاتحاد الإفريقي وطلب ترحيل فترة القيد المحددة من (30 يونيو إلي 5 أغسطس) استناداً إلى إعادة نهائي دوري الأبطال الإفريقي.

 

ويسعي الاتحاد المصري لكرة القدم بألا يلحق أي ضرر فني أو أدبي بالأندية المصرية التي تقرر مشاركتها في البطولات الإفريقية في الموسم الجديد.

 

وفي ذات الوقت فإن اتحاد الكرة قرر تشكيل لجنة يترأسها نائب رئيس الاتحاد وتضم خبراء متخصصين بإعداد مشروع لائحة متكاملة للمسابقات المحلية علي أن يقوم مجلس إدارة الاتحاد بمراجعتها ومخاطبة الأندية لعرض مشروع هذه اللائحة قبل اعتمادها لتكون ضمانه لحقوق الجميع وملزمة لكل الأطراف بما يضمن الاحترافية في إدارة اللعبة.

 

وفيما يتعلق بتطبيق تقنية حكم الفيديو فإن الاتحاد المصري لكرة القدم بدأ بالفعل في التواصل مع الجهة المسئولة (إيفاب) لبدء الإجراءات التنفيذية لهذا المشروع بعد الاطلاع علي تكاليفه وقدرة الأندية علي تحملها وجاهزية الملاعب لتطبيقه.. مع تمنياتنا بالتوفيق للكرة المصرية.