رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. البرتغال يصطدم بهولندا فى نهائى دورى الأمم الأوروبية

البرتغال وهولندا
البرتغال وهولندا في نهائي أوربا

يقام اليوم نهائى دورى الأمم الأوروبية بين هولندا والبرتغال فى التاسعة إلا ربع مساءً على ملعب الدرجاو فى مدينة بورتو البرتغالية.

وستقام أيضا مواجهة تحديد مركزى الثالث والرابع بين سويسرا وإنجلترا فى الثالثة عصرا.. رغم عدم اهتمام البعض بالبطولة منذ بدايتها حيث أقيمت بنظام المجموعات ثم مربع ذهبى تأهل من خلاله الفريقان للمواجهة النهائية  لتحديد الفائز بالدورة فى نسختها الأولى, وكان الهدف الأساسى من إقامة البطولة تعويض المنتخبات عن اللقاءات الودية الدولية التى تقام بين منتخبات أوروبا استعداداً لكأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها العام القادم.

ومن المنتظر أن تشهد المواجهة النهائية "حربا" تكتيكية بين نونو سانتوس المدير الفنى للبرتغال ورونالد كومان المدير الفنى لهولندا، حيث يعتمد البرتغال على النجم كريستيانو رونالدو فى المقام الأول وخبراته المعتادة فى المباريات النهائية، ويسعى سانتوس لحصد ثانى بطولاته مع البرتغال بعد يورو 2016، حيث نجح فى تطبيق طريقته الدفاعية مع الفريق والنجاح فى تنفيذ الهجمات المرتدة بشكل سريع لمباغتة دفاع المنافس، وفى المقابل يعتبر رونالدو كومان فى أمس الحاجة لتحقيق بطولة مع هولندا خاصةً وأن هناك جيلا جديداً بدأ يظهر بقيادة فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول, وأيضاً يوجد أكثر من لاعب شاب من المنتظر أن يقودوا أوروبا فى السنوات القادمة.