رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وكيله حسمها.. الزمالك "يُخلّص" صفقة مازيمبي ويوجه لطمة للأهلي

الكابتن

حالة من الغضب الشديد اجتاحت إدارة النادي الأهلي، خلال الساعات الأخيرة الماضية بعد ضياع صفقة مهمة للغاية كانت ستفرق كثيرا مع الفريق الأحمر، خلال الفترة المقبلة، عقب دخول نادي مازيمبي الكونغولي في الصفقة وحسمها لصالحه بشكل رسمي.

 

ونجحت إدارة مازيمبي الكونغولي في التعاقد رسميا مع موهبة توجو النجم الصاعد "تيبو كليدچي" لاعب نادي ستاري إف سي لمدة 5 مواسم، والذي يلقب بـ"مبابي" القارة السمراء.

 

كليدچي (19 عاما)، يلعب في مركزي المهاجم والجناح، ويلعب أساسيا في خط هجوم منتخب توجو الأول.

 

وكانت أنباء قوية قد تواترت أمس عن اقتراب اللاعب من الأهلي في صفقة كبيرة، إلا أن مازيمبي حسم الأمور بشكل رسمي اليوم، مما أثار غضب مسئولي الأهلي من ضياع الصفقة.

 

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث وجه الزمالك هو الآخر لطمة للأهلي، بعد حسمه بشكل شبه نهائي صفقة مهاجم مازيمبي الكونغولي جاكسون ماليكا للانضمام لصفوف المارد الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية واللعب معه بداية من الموسم الجديد.

 

وكان الأهلي قريبا من ضم اللاعب إلا أن مسئولي الزمالك ذهبوا مباشرة لوكيله وقدموا له عرضا مغريا مما جعله يرجح كفتهم ويؤكد لهم ترحاب اللاعب بارتداء الفانلة البيضاء وتم الاتفاق على تفاصيل العقد والراتب السنوي، على أن يتم الإعلان الرسمي عن الصفقة خلال الساعات القليلة القادمة.

 

وجاء دخول الزمالك في الصفقة بعد مشاهدة أكثر من "س يدي" للاعب جاكسون ماليكا واستطاع لفت الأنظار بشدة من قبل الإدارة والجهاز الفني معا، حيث أشاد إيهاب جلال بإمكانات وقدرات اللاعب الهجومية الذي يتميز بالقوة والسرعة والمهارة.

 

كما رجح كفته أيضا خبرته الأفريقية رغم صغر سنه اللاعب، حيث يكمل في 4 أكتوبر المقبل  20 عاما، وشارك مع مازيمبي في 21 مباراة أفريقية سجل 7 أهداف وصنع أربعة.

 

وكان آخر هدف أفريقي سجله ماليكا مع مازيمبي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا وصنع آخر، كما صنع هدفا أمام الإسماعيلي.

 

ويسعى الزمالك لتعويض رحيل مهاجميه المغربين حميد أحداد وخالد بوطيب، حيث تتجه النية للتفريط في أحداد على سبيل الإعارة لصالح الرجاء المغربي، بينما يترقب مسئولو الأبيض عرضا مغريا لـ"بوطيب" حال تألقه مع منتخب المغرب في بطولة الأمم الأفريقية المرتقبة في مصر خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 19 يوليو المقبل.