رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حسن شحاته: لهذا السبب مصر تتوج دائما بالألقاب القارية

حسن شحاته
حسن شحاته

كشف حسن شحاتة المدير الفني السابق لمنتخب مصر، عن الأسباب الحقيقة وراء تتويج الفراعنة بالألقاب القارية، في ظل تولي المدرب الوطني المسئولية الفنية للفريق.

 

وأوضح شحاتة، في تصريحات تليفزنونية:" أداء المنتخب المصري، يتطور بصفة مستمرة، خلال البطولات المجمعة بسبب تعامل اللاعبين مع بعضهم البعض بشكل مستمر فترة طويلة، لذلك بفضل عامل الانسجام بين الجميع".

 

وتابع: "فترة تجمع اللاعبين سويًا أحيانًا تصل إلى مدة شهر كامل، يتعاملون خلاله مع بعضهم البعض في كافة الأمور، وهو ما يجعلهم قريبين من بعضهم وبالتالي تحقيق نجاحات".

 

واختتم شحاتة تصريحاته قائلا: "المدير الفني المصري دائمًا ما يكون الأفضل في هذه الحالات، لأنها تحتاج تعامل نفسي جيد مع كل اللاعبين، لكن الأجنبي أحيانًا لا يتعامل مع اللاعبين البدلاء أو لا يتحدث إليهم".

 

ويذكر أن المنتخب الوطني يستعد حاليا للمشاركة في النسخة رقم 32 من الكان 2019، التي تنطلق منافساتها خلال الفترة من 21 يونيو الجاري، حتى 19 يوليو المقبل، وذلك بمشاركة 24 منتخبا، للمرة الأول في تاريخ إنشاء البطولة عام  1957.

 

وكانت قرعة أمم أفريقيا، قد أسفرت عن وقوع الفراعنة، في المجموعة الأولى، بجوار منتخبات الكونغو الديمقراطية، وأوغندا وزيمبابوي.

 

ويستهل المنتخب الوطني مشواره في البطولة بمواجهة زيمبابوي، يوم 21 يونيو الجاري، على إستاد القاهرة الدولي.