رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

يوفنتوس يدخل سباق التنافس على ضم هذا الثنائى

الكابتن

يرغب نادي يوفنتوس الإيطالي في إبرام صفقات من العيار الثقيل، لتعزيز صفوف الفريق، خلال فترة الميركاتو الصيفي الجاري.

 

ووفقًا لما ذكره موقع «كالتشيو ميركاتو» الإيطالي، فإن اليوفي يريد التعاقد مع كل من الشاب الهولندي ماتياس دس ليخت، مدافع أياكس أمستردام، والسنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع نابولي، نظرًا لامتلاكه خبرة في منافسات الكالتشيو.

 



وأشارت الصحيفة إلى الصراع الناري الذي تشهده سوق الانتقالات الصيفية حول دي ليخت، إذ يُعد محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية في جميع الدوريات، مثل برشلونة الإسباني، مانشستر يونايتد الإنجليزي، باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ الألماني.

 

من جانبه، أكدت إدارة أياكس ودي ليخت أنهما سينظران في جميع العروض المقدمة، لاختيار الأفضل، على أن يحسم موقفه عقب نهائي دوري الأمم الأوروبية رفقة منتخب هولندا أمام البرتغال.

 

ويستعد منتخب هولندا لمواجهة البرتغال، غدًا الأحد، في التاسعة إلا ربع مساءً، في المباراة النهائية من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

وكان المنتخب الهولندي قد حقق فوزًا ثمينًا على إنجلترا بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما يوم الخميس الماضي، في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، بينما فازت البرتغال على سويسرا بالنتيجة ذاتها، بفضل "الهاتريك" الذي سجله كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي.

 




هل تغير ملايين باريس سان جيرمان رغبة دي ليخت؟

انضم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لسباق التعاقد مع الهولندي ماتياس دي ليخت، مدافع فريق آياكس أمستردام الهولندي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

 

ويتبارى برشلونة مع فريق مانشستر يونايتد على ضم اللاعب إذ يحاول الأخير إغراء اللاعب ووكيله بعرض مالي ضخم وراتب كبير وصل إلى قرابة الـ13 مليون جنيه إسترليني سنويًا.

 

ووفقًا لما نشرته صحيفة صن الانجليزية، فإن إدارة نادي باريس تجهز عرضًا قيمته 70 مليون جنيه إسترليني من أجل  الحصول على خدمات المدافع الهولندي لمدة 5 سنوات مقبلة.

 

ويرى أوليه سولشاير، مدرب مانشستر يونايتد أن دي ليخت سيكون بداية ثورة الفريق بأولد ترافورد، بينما يظل فريق برشلونة هو صاحب الحظوظ الأقرب لضم اللاعب.

 

ولكن يبدو أن العرض المالي الخاص بفريق باريس سان جيرمان قادر على تحويل مسار اللاعب من كامب نو لحديقة الأمراء، إذ تقدم برشلونة بعرض يقضي بحصوله على 6 ملايين جنيه إسترليني سنويًا.

 

وتشير الصحيفة إلى أن إدارة باريس تواصلت مع مينو رايولا، وكيل أعمال اللاعب وأخبرته بأنها ستمنح دي ليخت راتبًا قدره 13.6 مليون جنيه إسترليني في عقد مدته 5 سنوات.

 

ويمتاز دي ليخت صاحب الـ19 عامًا، بامتلاكه القدرة على اللعب تحت الضغط وبناء الهجمات من الخلف بجانب تسجيله الأهداف جعلت أعين الأندية عليه.

 

 

سيلسين عن مفاوضات برشلونة: دي ليخت هو صاحب القرار وهذه نصيحتي له

نصح ياسبر سيلسن، حارس مرمى فريق برشلونة الإسباني، مواطنه الهولندي ماتياس دي ليخت بمزاملته في البلوجرانا بالانتقالات الصيفية الجارية.

 

صفقة دي ليخت إلى برشلونة هي حديث العالم خاصة أن اللاعب يرغب في مزاملة الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم الفريق، بجانب وجوده زميليه سيلسين وفرانكي دي يونج.

 

وقال سيلسين في تصريحات لصحيفة موندو ديبورتيفو:"جلست مع دي ليخت وتحدثنا عن كل الخيارات المتاحة ومثلما فعلت مع دي يونج قُلت له إنه صاحب القرار النهائي".

 

وأضاف:"ماتياس شاب جيد، ويعلم جيدًا ما عليه فعله، تحدثت معه وأخبرته بأنني لا يمكنني اتخاذ القرار نيابة عنه هو يعمل ما يريد، تحدثت معه عن الأشياء الجيدة في برشلونة لأنه نادٍ عظيم وأنا أشعر بالراحة هناك".

 

سيلسين اقترب من الرحيل عن برشلونة بسبب رغبته في الحصول على عدد دقائق أكبر من التي يحصل عليها في الوقت الحالي.

 

 

دى يونج يأمل فى إقناع دى ليخت بالانضمام لبرشلونة

يأمل الهولندي فرانكي دي يونج، اللاعب المنضم حديثًا لصفوف فريق برشلونة الإسباني في إقناع مواطنه وزميله السابق ماتياس دي ليخت، لاعب أياكس بمزاملته في الفريق الكتالوني.

 

وقال دي يونج في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس: "أتمنى أن ينضم دي ليخت إلى برشلونة معي، بالتأكيد تحدثت معه حول مستقبله، ولكن الأمر واضح إنها مسألة تتعلق باللاعب وعائلته وهم أصحاب القرار".

 

وأضاف:"لا يمكنني التأثير على قراره، إنه أمر يجب أن يحله بنفسه في الأيام المقبلة، إنه يعلم ماذا أريد".

 

يحدد الهولندي ماتياس دي ليخت، مدافع فريق آياكس أمستردام الهولندي مصيره في موسم الانتقالات الصيفية الجارية خلال الأسبوع المقبل في ظل صراع الأندية على ضمه.

 

وتتصارع أندية برشلونة ومانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان وليفربول على ضم دي ليخت في الميركاتو الجاري بعد تألقه رفقة فريقه وقيادته نحو نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وتحقيق لقب الدوري الهولندي.

 

ووفقًا لما نشرته صحيفة ماركا الإسبانية، فإن اللاعب سيقرر مصيره النهائي الأسبوع المقبل.

 

إدارة نادي برشلونة أخبرت وكيل اللاعب بالعرض النهائي لها في انتظار رده، بعد أن أبدى اللاعب سابقًا رغبته في اللعب بجوار الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، وزميله السابق فرانكي دي يون، الذي انضم لبرشلونة مطلع الميركاتو الجاري.