رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"أنت السبب".. أول رد من اتحاد الكرة على مذكرة الأهلى

محمود الخطيب - رئيس
محمود الخطيب - رئيس الأهلي

قال عصام عبدالفتاح، عضو اتحاد الكرة، إن الأهلي كان أحد الأسباب الرئيسية في تأجيل المباريات والإخلال بما يقول عنه مبدأ تكافؤ الفرص، مشيرًا إلى أن أول نادٍ تم تأجيل مباريات له كان الأهلي حينما كان يلعب في دوري أبطال إفريقيا، ولا يحق له التذرع بهذه الحجة.

 

وكان الأهلي قد أعلن عن عقد اجتماع طارئ مساء اليوم للتصعيد ضد الجبلاية، وتقدم بمذكرة رسمية إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة اتهمه فيها، بالإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص.

 

وأضاف «عبدالفتاح» في تصريحات لـ«الكابتن»، أن المجلس سيعقد اجتماعًا طارئًا لبحث أزمة القيد الإفريقي، وسيجد حلًا للأزمة يسمح للأندية بالالتزام بالمدة القانونية ويحميها من أي ضرر.

 

وتابع عضو الجبلاية أن الأهلي لا يحق له التصعيد بهذه الطريقة، لأن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة المسكيكي خافيير أجيري هو من أصر على بدء المعسكر الخاص بمنتخب مصر في موعده، وأن المجلس مطالب طول الوقت هو والأندية المصرية بالتخديم علي المنتخب في معركته القوية التي هي أهم من كل شئ في هذه الأونة.

 

وكان معسكر المنتخب قد انطلق قبل يومين في وجود 23 لاعبًا، وتغيب محمد صلاح للحصول علي راحة، وعن موعد عودته فجر إيهاب لهيطة مدير المنتخب مفاجآة من العيار الثقيل عندما قال بإنه لا أحد داخل الجهاز يعرف موعد عودته للتعرف علي التفاصيل في هذا الرابط.

 

وكان صلاح قد طلب من أعضاء الجهاز المعاون وأعضاء اتحاد الكرة عدم الاتصال به واستبدال أرقام هاتفيه، للتعرف علي التفاصيل في الرابط التالي

  

وأرسلت إدارة الأهلى صباح اليوم مذكرة إلى اتحاد الكرة تؤكد فيها عدم التفريط في حق الأهلي في بطولة الدوري هذا الموسم وكشفت المذكرة عن العديد من الوقائع التى لم يلتزم فيها اتحاد الكرة بمبدأ تكافؤ الفرص أو تطبيق قواعد اللعب النظيف هذا فضلا عن غياب العدالة بين الأندية خاصة عند تحديد مواعيد المباريات المتبقية من مسابقة الدوري.

 

 ورصدت إدارة الأهلي قيام الاتحاد بتغيير مواعيد العديد من المباريات عقب الأعلان عنها وتأجيل المباريات المؤجلة للمنافسين، وعدم المساواة في الفارق الزمني بين المباريات ومابين لقاءات الأهلي الذي أدى مباراة كل 72 ساعة على مدار ثمان مواجهات. في الوقت الذي لم يلتزم فيه المنافس بهذا الفارق الزمني عند إقامة مؤجلاته.

 

 وتطرقت مذكرة النادي إلى عدم تقدير عامل الوقت من جانب اتحاد الكرة والذي عمل على استهلاكه وكان كافيًا لاستكمال مسابقة الدوري قبل انطلاق بطولة الأمم الإفريقية.

وتجاهل الاتحاد للإساءات العلانية التي جاءت في حق القائمين على إدارة اللعبة والحكام من مسئولين في المنظومة الرياضية دون حسيب أو رقيب.

 وكشف الأهلي فى مذكرته عن مسؤلية الاتحاد بشأن أزمة القيد فى القائمة الإفريقية فى نسختها الجديدة خصوصا وأن الاتحاد لم ينتبه عند تأجيل المباريات لمشكلة القيد الإفريقي والأزمة التى سوف تواجهها الأندية المصرية المشاركة فى بطولات الاتحاد الإفريقى “كاف” سواء فيما يتعلق بقيد اللاعبين الجدد وحرمانهم من المشاركة فى الأدوار الأولى من البطولة نظرا لعدم قيدهم فى المواعيد المحددة سلفا بسبب عدم انتهاء المسابقة المحلية مبكرًا.

 وجاء في المذكرة أن الأهلى يحرص دائما على المعاونة للارتقاء بالكرة المصرية وإرثاء القيم الرياضية ومستمر فى قناعاته الراسخة فى تطبيق قواعد اللعب النظيف لذا فان النادى يحتفظ بكافة حقوقه الكاملة فى بطولة الدورى العام للموسم الجارى, وما سوف يتخذه مجلس الإدارة من قرارات فى اجتماعاته.