رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يرسل مذكرة جديدة لاتحاد الكرة بشأن أزمة الدورى.. ويؤكد تمسكه بحقوقه

الكابتن

 أرسلت إدارة النادي الأهلي صباح اليوم السبت مذكرة إلى اتحاد الكرة تؤكد فيها عدم التفريط في حق الأهلي في بطولة الدوري هذا الموسم.

 

وكشفت المذكرة عن العديد من الوقائع التى لم يلتزم فيها اتحاد الكرة بمبدأ تكافؤ الفرص أوتطبيق قواعد اللعب النظيف هذا فضلا عن غياب العدالة بين الأندية خاصة عند تحديد مواعيد المباريات المتبقية من مسابقة الدوري.

 

ورصدت إدارة الأهلي  قيام الاتحاد بتغيير مواعيد العديد من المباريات عقب الإعلان عنها وتأجيل المباريات المؤجلة للمنافسين، وعدم المساواة في الفارق الزمني بين المباريات ومابين لقاءات الأهلي الذي أدى مباراة كل 72 ساعة على مدار ثمان مواجهات.

 

في الوقت الذي لم يلتزم فيه المنافس بهذا الفارق الزمني عند إقامة مؤجلاته وتطرقت مذكرة النادي الأهلي إلى عدم تقدير عامل الوقت من جانب اتحاد الكرة والذي عمل على استهلاكه وكان كافيًا لاستكمال مسابقة الدوري قبل انطلاق بطولة الأمم الإفريقية، وتجاهل الاتحاد للإساءات العلانية التي جاءت في حق القائمين على إدارة اللعبة والحكام من مسئولين في المنظومة الرياضية دون حسيب أو رقيب.

 

وكشف الأهلي فى مذكرته عن مسؤلية الاتحاد بشأن أزمة القيد فى القائمة الإفريقية فى نسختها الجديدة خصوصاوأن الاتحاد لم ينتبه عند تأجيل المباريات لمشكلة القيد الإفريقي والأزمة التى سوف تواجهها الأندية المصرية المشاركة فى بطولات الاتحاد الإفريقى “كاف” سواء فيما يتعلق بقيد اللاعبين الجدد وحرمانهم من المشاركة فى الأدوار الأولى من البطولة نظرا لعدم قيدهم فى المواعيد المحددة سلفا بسبب عدم انتهاء المسابقة المحلية مبكرًا.

 

وجاء في المذكرة أن الأهلى يحرص دائما على المعاونة للارتقاء بالكرة المصرية وإرثاء القيم الرياضية ومستمر فى قناعاته الراسخة فى تطبيق قواعد اللعب النظيف لذا فان النادى يحتفظ بكافة حقوقه الكاملة فى بطولة الدورى العام للموسم الجارى, وما سوف يتخذه مجلس الإدارة من قرارات فى اجتماعه المقرر خلال ساعات بشان كافة الملاحظات السابق الإشارة اليها والتى تم رصدها بوقائع مثبتة على مدار الموسم الحالى

  

رئيس لجنة الملاعب بأمم إفريقيا يصدم جهاز المنتخب

 

كشف أحمد عبدالله رئيس لجنة الملاعب ببطولة أمم إفريقيا أنه من الصعب أن يخوض المنتخب الوطنى مباراة غينبا الودية المقرر إقامتها يوم 16  على استاد القاهرة استعدادًا لـ"الكان".

 

 

 وفسر عبدالله لـ"الكابتن" ذلك بأن استاد القاهرة ما زال فى مرحلة التجهيزات وإن كانت أرضية الملعب والغرف جاهزة ولكن المشكلة أنه مازالت مقاعد الجماهير لم يتم الانتهاء منها بالإضافة إلى أن المقصورة الرئيسية تحتاج لبعض الوقت لتجهيزها ومن الصعب أن يخوض المنتخب هذه  المباراة بدون جماهير.

 

يذكر أن هانى رمزى المدرب العام للمنتخب الوطني قد أكد في تصريحات سابقة، أن خافيير أجيرى المدير الفنى متمسك بإقامة مباراة غينيا باستاد القاهرة لتجهيز اللاعبين وحتى يعتادوا على أرضية الملعب والأجواء باستاد القاهرة لإقامة مباريات المنتخب ببطولة إفريقيا فى استاد القاهرة.