رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

مبلغ خيالي ونجم كبير.. شرط المقاولون العرب لبيع "طاهر" إلى الأهلي

الكابتن

اقتربت إدارة النادي الأهلي بقوة من حسم التعاقد بشكل نهائي مع نجم فريق المقاولون العرب، طاهر محمد طاهر، بعدما توقفت المفاوضات بين إدارتي الناديين طوال الفترة الماضية، بسبب الأزمات التي تشغل إدارة الحمراء مؤخرا.

 

ولم ترفض إدارة ذئاب الجبل طلب الأهلي بالتعاقد مع اللاعب في ظل رغبة الأخير الشديدة في تحقيق حلمه بارتداء القميص الأحمر بدءً من الموسم المقبل، إلا أنها وضعت شرطا نظير الاستغناء عن نجم الفريق لصالح القلعة الحمراء.

 

وحددت إدارة المقاولون العرب مبلغ مليوني دولار أو 30 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى الحصول على خدمات اللاعب عمرو جمال مهاجم الأهلي لكي تتم الموافقة على إتمام الصفقة خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

 

إدارة الأهلي من جانبها رحبت ببيع عمرو جمال، لاسيما وأنه جاء على رأس قائمة لاسارتي للاعبين الراحلين بنهاية الموسم الجاري، وبالتالي لن تكون هناك أي مشكلة في بيعه كما أن انتقاله لصفوف الذئاب سيقضي تماما على فكرة تخوف الإدارة الحمراء من انتقال اللاعب للغريم التقليدي الزمالك، كما تردد خلال الأيام الأخيرة الماضية.

 

ولكن ترى الإدارة الحمراء أن مبلغ مليوني دولار يعد مبالغا فيه للغاية، لاسيما وأن طاهر لم يقدم المستوى المأمول منه هذا الموسم وغاب لفترة ليست بالقصيرة عن المباريات بسبب الإصابة، وجار تقليل المبلغ خلال الساعات القليلة المقبلة، ليصل إلى مليون دولار فقط أو 20 مليون جنيه على الأكثر لإتمام الصفقة.

 

ويسعى الأهلي لسرعة حسم الصفقة قبل الدخول في مزايدات على اللاعب من قبل الأندية المنافسة سواء الزمالك أو بيراميدز، وخوفا من وصول عروض أوروبية مغرية للاعب خلال الفترة المقبلة، مما يصعب من عملية ارتدائه القميص الأحمر بداية من الموسم المقبل.


رسمياً.. الأهلي والزمالك يخسران خدمات "كودجا لابا"

كشفت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، أن التوجولي كودجو فوه دو لابا، مهاجم نهضة بركان المغربي، بات على أعتاب الانضمام إلى صفوف العين الإماراتي، بداية من الموسم الجديد.


وذكرت الصحيفة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن المهاجم التوجولي، وصل إلى مدينة العين، من أجل إتمام إجراءات التعاقد مع الفريق البنفسجي، في صفقة انتقال حر.


وقدم لابا، أداءً رائعًا مع نهضة بركان المغربي، وساهم في وصوله إلى نهائي كأس الكونفدرالية أمام الزمالك، إضافة إلى تصدره قائمة هدافي البطولة برصيد 8 أهداف.


كان كودوجو لابا، محط اهتمام من جانب قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، إلا أن العين الإماراتي، تمكن من حسم الصفقة لصالحه.


ومن جانبها، ذكرت الصحيفة أن إدارة "البنفسجي" أكملت ضم الجزائري عبدالرحمن مزيان، صانع ألعاب فريق اتحاد العاصمة، مشيرًا إلى أن العين يدرس خيار إعارته الموسم المقبل، مع استمرار المفاوضات مع لاعب أجنبي آخر.


كانت إدارة العين، قد بدأت تحضيراتها للموسم الجديد، بالتعاقد مع المدرب الكرواتي إيفان ليكو، لمدة عامين.


ودعمت إدارة "الزعيم" صفوف الفريق، بالتعاقد مع البرازيلي المتميز كايو كانيدا، الذي تم شراء بطاقته من نادي الوصل، ليدافع عن ألوان الفريق، لمدة 3 مواسم، إضافة إلى تجديد عقد كل من خالد عيسى، والمدافع الياباني توسكاسا شيوتاني، وبندر الأحبابي، ومحمد أحمد.


وكما تترقب جماهير العين، عودة النجم عمر عبدالرحمن إلى صفوف الفريق مجددًا بعد تجربة احترافية غير ناجحة مع الهلال السعودي، في الموسم الماضي.


مفاجأة.. نجما سموحة والحرس في الطريق إلى الأهلي والزمالك

أيام قليلة تفصلنا عن بطولة أمم أفريقيا 2019 والتي تستضيفها مصر 21 يونيو الجاري، ومن ثم يستأنف بعدها الدوري، ليتم بعد ذلك فتح باب القيد للموسم الجديد.


ورغم الفترة المتبقية إلا أن مسئولي الأهلي نجحوا بشكل كبير في حسم صفقة مهاجم فريق سموحة، حسام حسن، الذي وقع على استمارة رغبة باللعب للمارد الأحمر، بعد أن حصل على وعد صريح من المهندس محمد فرج عامر رئيس النادي السكندري، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بالرحيل إلى القلعة الحمراء نهاية الموسم الجاري.


حسام حسن كشف للمقربين له بأن انتقاله للأهلي بات محسوما وأنه لم يعد يفصله عن ارتداء القميص الأحمر سوى إنهاء بعض الأمور المالية بين إدارتي الأهلي وسموحة فقط، بعدما نال إعجاب الأورجواياني مارتن لاسارتي المدير الفني للمارد الأحمر، وطلب سرعة التعاقد معه للاعتماد عليه في خط هجوم الفريق بداية من الموسم المقبل.


وكانت تقارير صحفية أشارت إلى أن لاسارتي وضع كلا من صلاح محسن ومحمد شريف وعمرو جمال مهاجمي الفريق الأحمر، وبالتالي سيكون الطريق ممهدا للغاية أمام انضمام حسام حسن لقيادة هجوم الفريق بعد رحيل 3 مهاجمين خلال الصيف الجاري.


وعلى الجانب الآخر اقتربت إدارة نادي الزمالك وبقوة من حسم صفقة انضمام إمام عاشور مهاجم فريق حرس الحدود، خلال الميركاتو الصيفي الجاري ليلعب له بداية من الموسم القادم.


عاشور اتفق مع الزمالك على تفاصيل عقده ومدة التعاقد ومن ثم توجه إلى إدارة حرس الحدود، وطلب منها السماح له بالرحيل للعب مع القلعة البيضاء، وعدم المبالغة في الطلبات المالية نظير الاستغناء عن خدماته، لكي لا تكون الأمور المادية عقبة في تحقيق حلمه بارتداء الفانلة البيضاء من أجل قيادة هجوم الزمالك بجانب مصطفى محمد العائد إلى صفوف الفارس الأبيض بعد انتهاء إعارته لصفوف فريق طلائع الجيش.


فرص عاشور باتت كبيرة للغاية للعب في الزمالك، بعد استقرار إدارة الأخير على رحيل حميد أحداد إلى الرجاء المغربي لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة، كما تتجه النية وبقوة لرحيل المغربي الدولي خالد بوطيب خلال الميركاتو الصيفي الجاري، مع عدم وضوح مصير الكونغولي كابونجو كاسونجو مهاجم الزمالك الذي تنتهي إعارته لنادي الوحدة السعودي بنهاية الموسم الجاري.