رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز

صحف البرتغال تحتفى بـ"رونالدو الملك" والتأهل لنهائى دورى أمم أوروبا

الخميس 06/يونيو/2019 - 12:00 م
الكابتن
ريهام أسامة
طباعة

أشادت الصحف البرتغالية، الصادرة صباح اليوم الخميس، بكريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، بعدما قاد منتخب بلاده للفوز على سويسرا بنتيجة 3-1، والتأهل للمباراة النهائية من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

وسجل رونالدو "هاتريك" في شباك سويسرا، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب "الدراجاو" معقل بورتو البرتغالي، في الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

وكانت البداية مع صحيفة «ريكورد» التي عنونت «بلا ثمن»، مُضيفة: "رونالدو يقود البرتغال لنهائي الأمم الأوروبية".

 



فيما خرجت صحيفة «أبولا» بعنوان «كريستيانو الملك»، مُضيفة: "رونالدو يسجل هاتريك بعد عودته للمنتخب البرتغالي، ويتأهل لنهائي دوري الأمم الأوروبية".

 



ولم تختلف صحيفة «أوجوجو» عن البقية، إذ عنونت «لا يُقارن»، وتابعت: "رونالدو يُذهل الجميع مجددًا ويسجل هاتريك، ويقود البرتغال للمباراة النهائية".

 



ويستعد المنتخب البرتغالي لمواجهة الفائز من مباراة إنجلترا وهولندا، التي ستُقام اليوم الخميس، في المباراة النهائية بدوري الأمم الأوروبية، المحدد لها يوم الأحد المقبل.

 

إنجلترا تتحدى هولندا فى نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية

يلتقي منتخب إنجلترا بنظيره الهولندي على ملعب "أفونسو هنريكيس" بمدينة "جيمارايس" البرتغالية، في التاسعة إلا ربع مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

وكانت قرعة الدور نصف النهائي من بطولة دوري الأمم الأوروبية، التي أُقيمت في مدينة "دبلن"، قد أسفرت عن مواجهة بين إنجلترا وهولندا والبرتغال وسويسرا.

 

ويسعى هاري كين، قائد منتخب إنجلترا، لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، في محاولة منه لتعويض هزيمته مع توتنهام أمام ليفربول بهدفين نظيفين، وضياع لقب دوري أبطال أوروبا، بعد وصوله للمباراة النهائية التي أُقيمت على ملعب "واندا متروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية "مدريد"، وتحديدًا معقل أتلتيكو مدريد.

 

ويأمل منتخب الأسود الثلاثة، بقيادة المدرب جارث ساوثجيت، في إحراز لقبه الأول منذ مونديال 1966، مستغلًا فوزه على منتخبي إسبانيا وكرواتيا في دور المجموعات، بجانب وصوله إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2018، التي أُقيمت في روسيا الصيف الماضي.

 

في المقابل، يرغب المنتخب الهولندي، بقيادة الندرب رونالد كومان، في تحقيق نتيجة إيجابية، بعدما تغلّب على فرنسا وألمانيا في دور المجموعات بدوري الأمم الأوروبية.

 

ويعتمد المنتخب الهولندي على خدمات المدافع فيرجيل فان دايك، ولاعب الوسط جورجينيو فينالدوم، نجمي ليفربول، بجانب بعض العناصر الشابة من لاعبي فريق أياكس أمستردام.

 

 

رسميًا.. البرازيل تفقد خدمات نيمار فى كوبا أمريكا

من ناحية أخرى، تلقى منتخب البرازيل صدمة موجعة، اليوم الخميس، بغياب نيمار دا سيلفا، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، رسميًا عن بطولة كوبا أمريكا 2019؛ بسبب إصابته.

 

وكان نيمار قد تعرّض لإصابة في كاحل قدمه اليمنى، أثناء مشاركته في مباراة البرازيل وقطر الودية، التي أُقيمت فجر اليوم الخميس، ليغادر ملعب المباراة عل الفور، والتي انتهت بفوز السيليساو بهدفين نظيفين، من توقيع ريتشارليسون وجابرييل جيسوس.

 

وأعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان رسمي، أن الفحوصات الطبية أثبتت تعرض نيمار لالتواء شديد، والتي نتج عنها تمزق في أربطة الكاحل.

 

وقال رودريجو لاسمار، طبيب منتخب البرازيل: "نظرًا لخطورة الإصابة، لن يكون أمام نيمار الوقت الكافي للتعافي والمشاركة في كوبا أمريكا".

 

وأكد بيان الاتحاد البرازيلي أن الجهاز الفني للمنتخب، سيبدأ اعتبارًا من اليوم، البحث عن بديل لنيمار لضمه إلى قائمة البطولة.

 

يذكر أن نيمار قد سبق وتعرض للإصابة في نفس المنطقة مرتين في العامين الأخيرين، إذ غاب على إثرها عن الملاعب لمدة شهر عن الفريق الباريسي.

 

ويتواجد المنتخب البرازيلي في المجموعة الأولى، مع كل من بوليفيا وفنزويلا والمنتخب البيروفي.

ads
ads