رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
الدوري الإنجليزي
22:00
ليفربول
وست هام
الدوري المصري
19:30
الأهلي
الزمالك

البرتغال تتحدى سويسرا في نصف نهائي دوري الأمم الاوروبية

الأربعاء 05/يونيو/2019 - 08:03 ص
منتخب البرتغال
منتخب البرتغال
أحمد فهمي
طباعة
يستهل المنتخبان البرتغالي والسويسري، منافسات الأدوار النهائية لبطولة دوري الأمم الأوروبية، عندما يلتقيان في التاسعة إلا الربع مساءًا، على ملعب (أفونسو هنريكس) في إطار الدور نصف النهائي للبطولة.

وتأهلت البرتغال، إلى المربع الذهبي، عقب تخطيه عقب كل من إيطاليا وبولندا، في مرحلة المجموعات. بينما تأهلت سويسرا إلى هذا الدور، بعد توفقها على كل من بلجيكا وإيسلندا.

وعاد كريستيانو رونالدو عن اعتزاله ليقود البرتغال في نصف النهائي على أرضه، محاولا مع مواهب جديدة منح بلاده لقبا جديدا بعد كأس أوروبا 2016.

بعد مسيرة زاخرة بالألقاب مع مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ثم في الموسم المنصرم مع يوفنتوس الإيطالي، أصبح اسم أفضل لاعب في العالم خمس مرات مرادفا للتتويج أينما حل.

لكن بعد دموع النجم الشاب في نهائي كأس أوروبا 2004 على أرضه، سيحاول رونالدو الثأر لنفسه ورفع اللقب أمام أبناء بلده.

وعلى جانب آخر، يسعى المنتخب السويسري، لتحقيق المفاجأة وبلوغ الدور النهائي، معولًا على مجموعة مميزة من النجوم، على رأسهم شيردان شاكيري لاعب ليفربول والمتوج مؤخرًا بلقب دوري أبطال أوروبا، ريكاردو رودريجيز ظهير ميلان، ومانويل أكانجي مدافع بوروسيا دورتموند، بجانب متوسط ميدان اَرسنال، جرانيت تشاكا، وهداف المنتخب، هاريس سيفيروفيتش مهاجم بنفيكا البرتغالي.

ads