رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ظهير الأهلي يحتفل مع صلاح بلقب دوري أبطال أوروبا "صورة"

الكابتن


 نشر محمد هاني لاعب النادي الأهلي صورة له بصحبة محمد صلاح نجم ليفربول و المنتخب الوطني ، مع كأس دوري أبطال أوروبا .

 وكان ظهير الأهلي محمد هانى، قد سافر إلى إسبانيا خلال الأيام الماضية لحضور نهائى دورى أبطال أوروبا.

وعلق هاني على صورته مع نجم ليفربول التي نشرها عبر صفحته على فيس بوك " مبرووك يا صلاح"



 وتوج ليفربول بدوري أبطال أوروبا على حساب توتنهام بعد الفوز عليه بنتيجة 2-0 ، سجل منها نجم الفراعنة الهدف الأول من ضربة جزاء، وأضاف أوريجي الثاني.


هاني رمزي يعلق على استبعاد صلاح من القائمة المثالية لدوري الأبطال

 

علّق هاني رمزي، المدرب العام لمنتخب مصر، على استبعاد محترفنا المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، من قائمة فريق دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

 

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد أعلن، أمس الأحد، عن القائمة المثالية لأفضل لاعبي دوري الأبطال، بعد انتهاء البطولة بتتويج فريق ليفربول، والتي شهدت غياب محمد صلاح.

 

وقال هاني في تصريحات تليفزيونية: "استبعاد محمد صلاح من القائمة المثالية يضع حوله العديد من علامات الاستفهام".

 

وأضاف: "غيابه عن القائمة لا يقلل من الإنجاز الذي حققه هذا الموسم مع ليفربول، لقد نجح في إثبات وجوده بشكل كبير جدًا".

 

وأكد: "محمد صلاح أثبت للجميع أنه ليس لاعب موسم واحد، لقد قدم مستويات رائعة على المستوى الإنجليزي أو الأوروبي".

 

وأفاد: "في حال فوز صلاح بكأس الأمم الإفريقية، فإنه سيكون المرشح الأول لجائزة الكرة الذهبية".

 

وأتم: "محمد صلاح يعيش أوقات جيدة، ويمر بحالة معنوية كبيرة جدًا بعد التتويج بدوري الأبطال، ولا يزال لديه إصرار للفوز بكأس الأمم".

 

وتُمنح جائزة الكرة الذهبية "البالون دور" لأفضل لاعب في العالم، بعدما حل ثالثًا في العام الماضي، خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، صاحب الوصافة، بينما توّج بها الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني.

  

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية "كان 2019"، خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين، والتي تستضيفها مصر.

 

 

وتوّج ليفربول بلقب دوري الأبطال، يوم السبت الماضي، بعد الفوز على توتنهام هوتسبير بهدفين نظيفين، في المباراة النهائية التي جمعتهما على ملعب "واندا متروبوليتانو" في العاصمة الإسبانية "مدريد"، وتحديدًا معقل أتلتيكو مدريد.

  

وجاءت ثنائية ليفربول من توقيع محمد صلاح، في الدقيقة 2 من زمن اللقاء، ليصبح ثاني أسرع هدف في تاريخ نهائيات التشامبيونزليج، بعد مدافع ميلان الإيطالي، باولو مالديني، في نهائي 2005 ضد ليفربول (50 ثانية)، ثم هدف ديفوك أوريجي في الدقيقة 87.

  

 يذكر أن محمد صلاح قد سجل 5 أهداف في بطولة دوري الأبطال، كما أصبح خامس لاعب أفريقي يسجل في المباراة النهائية، بعد رابح ماجر (1987 مع بورتو) وصامويل إيتو (2006 و2009 مع برشلونة) وديدييه دروجبا (2012 مع تشيلسى) وساديو مانى (2018 مع ليفربول).

  

ليس هذا فحسب، بل أصبح "مو" أول لاعب مصري يتوّج بلقب التشامبيونزليج، وثالث لاعب عربي، بعد الجزائرى رابح ماجر عام 1987، والمغربى أشرف حكيمى، مع ريال مدريد عام 2018.

  

وفي سياق متصل، شهدت القائمة المثالية لأفضل لاعبي دوري أبطال أوروبا، على النحو التالي:

 

في حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول)، أندريه تير شتيجن (برشلونة)

 

خط الدفاع: فيرجيل فان دايك (ليفربول)، ماتياس دي ليخت (أياكس)، فيرتونجن (توتنهام)، ألكساندر أرنولد (ليفربول)، روبيرتسون (ليفربول)، موسى سيسوكو (توتنهام)

 

خط الوسط: حكيم زياش (أياكس)، كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، فرانكي دي يونج (أياكس)، ندومبيلي (ليون)، فينالدوم (ليفربول)، نيريرس (أياكس)، سترلينج (مانشستر سيتي)

 

في الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة)، تاديتش (أياكس)، ساديو ماني (ليفربول)، كريستيانو رونالدو (يوفنتوس)، لوكاس مورا (توتنهام).