رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

شوبير : اتجاه قوي لإعادة مباراة الترجي والوداد

الكابتن


أكد أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة، أن هناك اتجاه قوي لإعادة مباراة الترجي التونسي و الوداد في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 وكتب شوبير عبر حسابه الرسمي على تويتر " الاتجاه الغالب في الكاف إعادة مباراة نهائي دوري إفريقيا بين الترجي والوداد".

وكانت مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا التي أقيمت على ملعب رادس، قد شهدت جدلًا واسعًا بعد إلغاء الحكم هدف للوداد، و عدم وجود تقنية الفار، ليعترض لاعبو الوداد على استكمال المباراة، وبعدها أعلن الحكم بكارس جاساما فوز الترجي بالمباراة.

 

 الاتحاد المغربي لـ"الكابتن": اتجاه في الكاف لإعادة نهائي الأبطال وهذا مصير الكونفدرالية

 أكد محمد مقروف، مستشار فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، أن الاتحاد قد أرسل خطاباً إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" من أجل طلب إعادة مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

 وأوضح مقروف في تصريحات خاصة لـ"الكابتن"، أنه يوجد اتجاه قوي داخل لجنة الطوارىء بالكاف لإصدار قرار بشأن إعادة المباراة على ملعب محايد وتجهيز تقنية الفيديو في المباراة، مضيفاً أن الاتحاد الأفريقي سيصدر قراره النهائي عقب اجتماع الثلاثاء المقبل.

 أما بخصوص ما تردد حول طلب الاتحاد إعادة مباراة نهائي الكونفيدرالية بين الزمالك ونهضة بركان، قال مستشار لقجع " قصة الكونفيدرالية انتهت، نهضة بركان لم يتضرر الضرر الذي تضرر له الوداد وبالتالي فإن طلبنا فقط حول إعادة مباراة نهائي الأبطال فقط".

 وكانت مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا قد شهدت أحداثاً كارثية بعد رفض الحكم الجامبي بكاري جاساما الاحتكام إلى تقنية الفيديو من أجل الفصل في هدف الوداد المغربي والذي تم إلغائه بداعي التسلل وهو ما اثار غضب لاعبي الفريق المغربي الذين رفضوا استكمال اللقاء قبل أن يتم حسم اللقاء لصالح الترجي.

 رئيس الكاف: أنصح هؤلاء بمتابعة رياضة أخرى غير كرة القدم

 تحدث أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، عن صحة هدف فريق الوداد في مرمى فريق الترجي التونسي بمباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 وقال أحمد أحمد في تصريحات لصحيفة المنتخب المغربية: "هدف الوداد في مرمى الترجي صحيح 100%، ولاغبار عليه، من لا يرى هدف الوداد صحيحًا عليه أن يتابع رياضة أخرى غير كرة القدم".

 وأضاف:" الهدف صحيح، وأنا شاهدت من زاويتي ولست بحاجة للرجوع لتقنية الفيديو للتأكد من صحته، لم أستوعب  ماحدث في هذه المباراة، لم أعد أعرف حقيقة ماحدث، كل شيء في هذه المباراة يثير الشكوك".

وتابع: "انتدبنا حكام الصفوة لمثل هذه المباريات وتكررت مثل هذه الأخطاء، أنا متعجب ومستاء مماحدث".

 فيما أكد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن فريق الوداد البيضاوي المغربي تعرض للظلم خلال مباراته أمام الترجي التونسي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 وفي تصريح مقتضب لـموقع "هسبورت" سبورت، تحفظ رئيس "كاف" عن الإجابة عما إذا كان قد اضطر فعلا إلى تسليم الكأس للترجي، بإيعاز من مسئولين حكوميين تونسيين نافذين، تفاديًا لخروج الأمور داخل ملعب "رادس" عن السيطرة، حيث قال: "ما الإجابة التي يمكن أن أقدمها لكم غير أننى أشعر بالفزع مما حدث".

 وأضاف أحمد: " تم إبرام الاتفاقية مع شركة متخصصة في الـ(VAR) ، إلا أنه تم إخبارنا، في اللحظات الأخيرة، بعدم القدرة على عتمادها لأسباب تقنية".

 و اعترف "أحمد" بتعرض الوداد البيضاوي للظلم خلال المباراة قائلًا: "نعم، الوداد ظُلِم كثيرًا"، حيث أشار الموقع المغربي إلى أن الطريقة التي تعامل بها رئيس "كاف" مع الوضع في مباراة رادس، لم تكن حكيمة كفاية لإنصاف الوداد.

 كان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد قرَّر منح لقب دوري الأبطال إلى الترجي التونسي، بعد انسحاب فريق الوداد، احتجاجًا على إلغاء هدف التعادل للفريق.

 وأنهى الترجي، الشوط الأول من مباراته أمام الوداد بتقدم بهدف دون رد، قبل أن يسجل الوداد هدفًا في الدقيقة 59 برأسية من وليد الكرتي، لكن الحكم الجامبي باكاري جاساما، ألغاه بداعي التسلل.

 وامتنع لاعبو الوداد عن إكمال المباراة، مطالبين الحكم بالعودة لتقنية حكم الفيديو، واحتساب الهدف، ليضطر جاساما إلى إيقاف المواجهة لأكثر من ساعة ونصف الساعة، خاصة بعد أن اكتشف مسئولو الوداد والجهاز الفني للفريق المغربي، تعطل تقنية الـVAR، قبل أن يقرر الحكم إنهاء المباراة وإعلان فوز الترجي، بعد انسحاب لاعبو الوداد.

 كان "كاف"، قد أعلن أمس السبت، أنه سيعقد اجتماعًا طارئًا لمكتبه التنفيذي، يوم الثلاثاء المقبل، للبت في الأحداث التي شهدها لقاء إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، الذي أقيم على ملعب "رادس"، أمس الأول الجمعة.

 بينما أكد محمد مقر أكد أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، أنه لم يتردد عندما قرر إيقاف الحكم الدولي المصري جهاد جريشة عقب مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي التونسي والوداد البيضاوي المغربي.

 وكان الكاف قد قرر إيقاف جهاد جريشة لمدة 6 أشهر بحجة المستوى الضعيف الذي قدمه الحكم المصري في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الوداد المغربي والترجي التونسي والذي أقيم على ملعب مولاي الأمير عبد الله في العاصمة المغربية "الرباط".

 وقال أحمد أحمد في تصريحات لصحيفة "المنتخب" المغربية " لم أتردد لحظة في إيقاف جهاد جريشة، عندما أيقنت أنه أخطأ".

 وأضاف " نحن نعمل بالقوانين ونطبقها دائماً في حال وجود مخالفة".

ووجّه رسالة في ختام حديثه لمسئولي الاتحاد المغربي بعد أزمة مباراة الإياب " تحروا داخل المغرب،  وابحثوا فيما ترونه مؤامرة ضدكم وقدموا لي دليل الفساد واتركوا الباقي لي".